القادسية لاستعادة توازنه والنصر لاستمرار انتصاراته

• في انطلاق الجولة 14 للدوري الممتاز اليوم

نشر في 13-02-2023
آخر تحديث 12-02-2023 | 19:42
جانب من لقاء سابق بين الفريقين
جانب من لقاء سابق بين الفريقين
يلتقي اليوم القادسية مع النصر، في افتتاح الجولة الرابعة عشرة لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

تنطلق اليوم الاثنين منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري زين الممتاز لكرة القدم بإقامة مباراة واحدة تجمع القادسية مع النصر الساعة 6:05 مساء على استاد محمد الحمد.

ويدخل القادسية لقاء اليوم وفي رصيده 16 نقطة وضعته في المركز الثامن، والفريق نظرياً في الوقت الحالي من بين المهددين بالهبوط، حيث إن الفارق بينه وبين التضامن قبل الأخير نقطتان فقط.

غياب خليل

وثمة أهداف عديدة يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك إلى تحقيقها، أولها، الفوز للابتعاد عن مركزه الحالي، والدخول في أحد المراكز الستة، لضمان المشاركة في المجموعة الأولى التي تضم ست فرق، والتي ستتنافس على اللقب مع الوضع في الاعتبار أن موقف الأصفر صعب جداً في دخول أجواء المنافسة، لأن مصيره مرتبط بنتائج الآخرين، فضلاً عن استعادة توازنه، بعد تعادله مع الجهراء في الجولة السابقة 1-1.

ويفتقد القادسية لجهود لاعبه محمد خليل الذي أنهت موسمَه الإصابةُ بقطع في الغضروف الجانبي للركبة، إلى جانب استمرار غياب عبدالعزيز وادي الذي ينفذ برنامجاً تأهيلياً.

ويعول بونياك كثيراً على الثلاثي بدر المطوع وعيد الرشيدي والوافد الجديد الأردني محمود المرضي صاحب الهدف الوحيد في شباك الجهراء.

استمرار الانتصارات

من جانبه، يتطلع النصر صاحب المركز الخامس برصيد 17 نقطة، والمنتشي بتحقيق فوز كبير على كاظمة في الجولة الماضية بأربعة أهداف لهدف، إلى تحقيق الفوز بحثاً عن الاستقرار، خصوصاً أن الفريق تعرض لنتائج سلبية في الفترة الأخيرة وضعت الجهازين الفني والإداري على المحك.

ويعتمد الجهاز الفني على نفس التشكيل الذي شارك في لقاء كاظمة، باستثناء خالد شامان الذي يغيب للجولة الثانية على التوالي بعد طرده مباشرة في مواجهة الفحيحيل بالجولة الثانية عشرة، علماً بأن الشبهات تحوم حول مشاركة عمر الميداني وأحمد سمير لعدم جاهزيتهما.

ولدى النصر العديد من الأوراق الرابحة، منها محمد دحام ومشعل فواز.

back to top