نجاح كبير لسباق «سبارتن» في الكويت

نشر في 12-02-2023
آخر تحديث 12-02-2023 | 19:59
الهزيم والضميخي يتوجان الفائزين
الهزيم والضميخي يتوجان الفائزين

نظم الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع «سباق سبارتن»، اليوم، في استاد جابر الدولي، بمشاركة ما يزيد على 3000 شخص من جميع الفئات العمرية، ذكوراً وإناثاً، إضافة إلى أولياء الأمور وأسر الدبلوماسيين في الكويت، الأمر الذي أعطى بريقاً خاصاً للسباق عزز دور الرياضة للجميع.

وأعرب الأمين العام للاتحاد الكويتي للرياضة للجميع، د. متعب الضميخي، عن سعادته بنجاح تنظيم السباق، وبمشاركة الهيئة العامة للرياضة، ممثلة بنائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة للجميع حامد الهزيم، مشيراً إلى أن دور الاتحاد هو إيجاد فرص لكل فئات وشرائح المجتمع، للمشاركة في الفعاليات الرياضية من أجل مجتمع صحي.

وأشار الضميخي إلى أن جميع القطاعات ساهمت في هذه الفعالية، حيث شارك ما يزيد على 3000 شخص بالسباق، إضافة إلى مشاركة من غير الرياضيين تزيد أعمارهم على 70 عاماً، وأطفال، وحضور لافت من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته، قال رئيس لجنة الأنشطة عبدالعزيز المجيبل إن رياضة سبارتن، التي تقوم على التحدي والتحمل وتخطي الحواجز، تأتي في إطار دعم أسلوب ونمط حياة صحي، الذي يعزز مؤشر جودة الحياة، وجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع، إضافة إلى توفير مساحات رياضية تتسم بالتحدي والإثارة.

وأضاف أن سباق سبارتن كان لمسافة 5 كيلومترات و20 عقبة، وكان مقسماً إلى فئات، أولاً سباق النخبة رجالاً ونساءً، وفئة الأطفال من عُمر 4 إلى 14 عاماً، وفئة الاتحادات العسكرية الرياضية، والفئة المفتوحة.

back to top