«إدارة المكتبات»: بدء الدورات التدريبية للتحول الرقمي

• انطلاق الاختبارات الإلكترونية لمرشحي الوظائف الإشرافية التعليمية

نشر في 12-02-2023
آخر تحديث 12-02-2023 | 20:13
مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية احمد الماجدي
مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية احمد الماجدي

أعلن مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية احمد الماجدي انطلاق الدورات التدريبية للعاملين في الادارة ضمن استراتيجيتها للتحول الرقمي واعتماد النظم الآلية.

وقال الماجدي، في تصريح صحافي، إن إدارة المكتبات تسعى لتحقيق التنمية المهنية لاختصاصي المكتبات، ومواكبة المستجدات في مجال العمل، مبينا أن المتخصص من توجيه المكتبات سيقدم الدورات بما يكفل تدريب اختصاصي المكتبات على تنفيذ الجرد الالكتروني، وذلك في مختلف المناطق التعليمية بدءا بمنطقة الاحمدي التعليمية ثم حولي ومبارك الكبير ويليها العاصمة ثم الفروانية والجهراء، بالإضافة إلى التربية الخاصة.

وذكر أن الإدارة حريصة على تنفيذ التحول الرقمي ومواكبة التطور والتكنولوجيا في ظل سعي وزارة التربية نحو التحول الإلكتروني بكافة خدماتها لتحقيق رؤية إدارة المكتبات لمكتبات مستدامة بتقنيات حديثة، واستكمالاً للخطوات التي تم اتخاذها من أجل سهولة وصول المستفيدين من خدمات المكتبات إلى ما يبحثون عنه باستخدام وسائل البحث الالكترونية الحديثة.

اختبارات الوظائف الإشرافية

من جانب آخر، انطلقت، صباح اليوم، الاختبارات الالكترونية الخاصة بالمرشحين للترقي للوظائف الاشرافية التعليمية، حيث يتنافس أكثر من 6 آلاف مرشح على وظائف مدير مدرسة ومدير مساعد ورئيس قسم، إضافة إلى وظائف التوجيه الفني للمواد الدراسية ومشرفات رياض الأطفال.

وحدد وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان في قرار سابق موعد الاختبار الإلكتروني لمرشحي الوظائف الإشرافية في المراحل التعليمية بجميع المناطق التعليمية وإدارة التربية الخاصة وإدارة التعليم الديني وإدارة التعليم الخاص خلال الفترة من 12 الجاري حتى 7 من مارس المقبل في مركز التدريب بالجابرية.

back to top