«الكهرباء»: تخصيص موقع لمحطة تحويل رئيسية في «العبدلي الزراعية»

• على مساحة 3 آلاف متر مربع لدعم الطاقة بالمنطقة دون انقطاع

نشر في 13-02-2023
آخر تحديث 12-02-2023 | 20:19
مزارع العبدلي
مزارع العبدلي

وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع محطة تحويل رئيسية ضمن القطعة 6 في منطقة العبدلي الزراعية بأبعاد 50 في 60 مترا بمساحة 3000 متر مربع.

وأكدت البلدية في كتابها الصادر ل «الكهرباء» أهمية الالتزام والتقيد باشتراطات اللجان الفرعية للمرافق والخدمات العامة والتنسيق معها قبل تنفيذ وإنشاء المحطة في الموقع المخصص، إضافة إلى تعديل أبعاد ومساحة الموقع بما لا يزيد على المساحات المقررة في حال تعارضه مع أي خدمات بنية تحتية قائمة أو لأي دواع تنظيمية.

يذكر أن «الكهرباء» حصلت على موافقة 9 جهات حكومية على إنشاء المحطة شملت قطاع هندسة الصيانة في الأشغال، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، وإدارة الشبكة الهاتفية، وقطاع شبكات النقل والتوزيع الكهربائية وجهات أخرى.

وتسعى «الكهرباء» من خلال إنشاء تلك المحطة إلى تعزيز خدماتها في منطقة العبدلي، وإيصال التيار إلى كافة المناطق دون انقطاع سعيا إلى دعم الخدمات الزراعية المختلفة في المنطقة.

وكانت الوزارة افتتحت مؤخرا عدة محطات تحويل رئيسية في مواقع مختلفة بهدف دعم الطاقة في تلك المناطق، وأعلنت مؤخرا خطتها الخاصة بالصيانة في محطاتها المختلفة وشملت محطات توليد الطاقة وإنتاج المياه المختلفة.

وفي سياق متصل، خصصت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة 1.920 مليون دينار لأعمال الصيانة وإصلاح كابلات الضغط المتوسط 11 كيلوفولت في محافظتي الجهراء والفروانية.

back to top