حقق مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً 2 - صفر على مضيفه ليدز يونايتد، اليوم، في المرحلة ال 23 بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وجاء هدفا مانشستر يونايتد في غضون 5 دقائق، حيث افتتح ماركوس راشفورد التسجيل للفريق الملقب ب «الشياطين الحمر» في الدقيقة 80، مواصلا ًالتسجيل خارج ملعب «أولد ترافورد» للمباراة الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات.

Ad

وفي الدقيقة 85، أضاف الأرجنتيني الصاعد أليخاندرو غارناتشو الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، ليؤمن حصول الفريق الأحمر على النقاط الثلاث. وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 46 نقطة.

في المقابل، توقف رصيد ليدز يونايتد عند 19 نقطة، ليظل في المركز السادس عشر (الرابع من القاع)، بفارق نقطة واحدة أمام مراكز الهبوط. ويأتي هذا الفوز، ليمنح مانشستر يونايتد دفعة معنوية جيدة، قبل لقائه المهم مع مضيفه برشلونة الإسباني يوم الخميس القادم في ذهاب الدور المؤهل لدور ال16 في بطولة الدوري الأوروبي.

ديربي «ميرسيسايد»

من جانب آخر، يكافح ليفربول للخروج من حفرته عندما يستقبل ايفرتون في ديربي «ميرسيسايد» اليوم.

ويحتاج ليفربول لإيجاد ايقاعه سريعاً بعد ثلاث هزائم قاسية في آخر أربع مباريات في الدوري تركته في منتصف الترتيب في المركز العاشر، لكن عليه أن يكون حذراً من ايفرتون المتجدد والمنتشي من فوز على أرسنال. ويحل الأخير على ال«ريدز» اليوم في ختام المرحلة، مدركًا أن التاريخ لا يقف الى جانبه في ملعب أنفيلد.

وقبل خسارة ليفربول على أرضه ضد ايفرتون عام 2021، لم يسبق أن خسر أي مباراة في ملعبه ضد جاره لعقدين من الزمن.

لكن إذا تمكن «توفيز» من تكرار الطاقة والحدة اللتين أظهرهما أمام أرسنال، فسوف يبحث عن فرصة فوز جديد أمام ليفربول فاقد للثقة.