«سما الدانات»... كرنفال وطني في 4 مارس

• بمشاركة كوكبة من المبدعين في المجالات المختلفة

نشر في 14-02-2023
آخر تحديث 13-02-2023 | 18:57
بورحمة في دورة «ألوان يعرب»
بورحمة في دورة «ألوان يعرب»
أكد المخرج يعرب بورحمة، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق بالنسبة للإعداد للكرنفال الوطني «سما الدانات»، حيث يتم حالياً تدريب مجموعات الطلبة الموهوبين المشاركين، فضلاً عن الإنتاج وإدارة المشروع بشكل يؤهل المشاركين لإنجاز البروفات وفقاً لما هو مُعد، لافتاً إلى أن الهدف الثاني لديهم حالياً هو اتقان جميع الحركات والأزياء والديكور.

وقال بورحمة، لـ «الجريدة»، إن هناك كوكبة من المبدعين ذوي البصمات الواضحة في مجالات مختلفة، منها: العلوم والرياضة وريادة الأعمال والفنون، سوف يحضرون هذا الكرنفال الوطني، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تقام لأول مرة في الكويت، وسيتم بدء العرض في 4 مارس المقبل في مروج.

يعرب بورحمة: الكرنفال تحية للمبدع الكويتي بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية



وأعرب عن امتنانه لشغف الطلبة المشاركين، وحبهم ورغبتهم في التعلم من مجموعة الخبراء المختصين بأكثر من مجال، والقائمين على تدريبهم بشكل مكثف، بهدف مشاركة المعلومة بسخاء.



وبيَّن أن الجهة الحاضنة لهذه الفعاليات من استديوهات ودعم هي أكاديمية فو، مؤكداً أن جميع هذه العناصر اجتمعت بهدف تقديم خدمة تتعلق بمشاركة المعلومة، وصقل مواهب الطلبة المشاركين، لإتاحة الفرصة أمامهم بأن يصبحوا محترفين في المستقبل.

التعبير الحركي

وأوضح أن هذه الفعالية تأتي ضمن دورة «ألوان يعرب» للموسم الثاني، حيث تصادف الأعياد الوطنية للكويت، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على إنجاز كرنفال لتحية المبدع والمنجز الكويتي بشكل أوسع، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، بهدف تعريف عناصر الإنتاج بالمنظومة الإنتاجية النموذجية المشتملة على الأزياء والديكور وإخراج صورة وإخراج حركة وعلاقات عامة وكتابة السيناريو والإنتاج الموسيقي، من تلحين وكتابة كلمات وتنفيذ وغناء إلى تعليم الطلبة الأسس في كل قسم، حيث قاموا بابتكار سيناريو كامل تضمن أفكاراً لأزياء مبتكرة جمعت بين الحداثة والتراث، وقد جاءت فكرة التعبير الحركي مبتكرة تخللتها أغنية من كلمات وألحان نهمة.

وأشار إلى أن الطلبة المشاركين في الموسم الأول قاموا بإنتاج عمل حقيقي تمثل في أغنية توعوية مصورة.

back to top