نابولي يقترب خطوة من «الاسكوديتو» بفوز سادس توالياً

نشر في 14-02-2023
آخر تحديث 13-02-2023 | 19:27
فرحة لاعبي نابولي بالهدف الأول
فرحة لاعبي نابولي بالهدف الأول
اقترب نابولي خطوة إضافية من تحقيق حلمه بلقب أول منذ 1990 بعدما ثأر من ضيفه كريمونيزي بالفوز عليه 3 - صفر الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب «دييغو أرماندو مارادونا»، حقق نابولي انتصاره السادس توالياً وابتعد في الصدارة.

ويدين فريق المدرب لوتشانو سباليتي بفوزه الثأري على كريمونيزي الذي أخرجه في منتصف الشهر الماضي من ثمن نهائي مسابقة الكأس بالفوز عليه بركلات الترجيح، الى الجورجي المتألق خفيتشا كفاراتسخيليا والنيجيري فيكتور أوسميهن اللذين واصلا تألقهما بتسجيلهما الهدفين الأولين.

واحتفل «كفارا» بعيد ميلاده الثاني والعشرين بأفضل طريقة من خلال افتتاحه التسجيل في الدقيقة 21 بعد خطأ من الدفاع في إبعاد الكرة بالشكل المناسب.

ثم حسم أوسيمهن النقاط الثلاث وعزز صدارته لترتيب الهدافين بهدفه السابع عشر في 18 مباراة، وجاء بعدما وصلته الكرة من الكوري الجنوبي مين-جاي كيم إثر ركلة ركنية في الدقيقة 65، قبل أن يضيف المقدوني الشمالي إليف إيلماس الثالث بعد تبادله الكرة مع جوفاني دي لورنتسو (79).



يوفنتوس يواصل استفاقته

واستمرت استفاقة يوفنتوس الذي ضُرِبَ معنوياً نتيجة خصم 15 نقطة من رصيده على خلفية اتهامه بالتلاعب المالي، بفوزه على ضيفه فيورنتينا 1 - صفر.

ويأتي فوز فريق المدرب ماسيميليانو أليغري على فيورنتينا والذي تحقق بفضل هدف سجله الفرنسي أدريان رابيو بكرة رأسية في الدقيقة 34 بعد عرضية من دي ماريا، قبل الاستحقاق الهام جداً الخميس في تورينو ضد نانت الفرنسي في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل الى ثمن نهائي «يوروبا ليغ».

وفي ظل انعدام فرصه في الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى دوري الأبطال الموسم المقبل إلا في حال نجح في استئناف العقوبة المفروضة عليه بخصم 15 نقطة من رصيده، يشكل الفوز بلقب «يوروبا ليغ» الأمل الوحيد ليوفنتوس بالمشاركة في المسابقة القارية الأم نظراً الى ترتيبه الحالي في المركز التاسع برصيد 29 نقطة.

ورأى أليغري في حديث لشبكة «دازون» إنه «علينا التعامل مع كل مباراة على حدة والآن بتنا على بعد نقطة من المركز السابع. من المهم جداً ألا نخطئ في حسبان النقاط التي لدينا وأن نتغاضى عن تلك التي جمعناها (44) لأن ذلك سيقلل من أهمية ما حققه هؤلاء الشبان».

وأجاب أليغري على سؤال بشأن دخوله في جدل مع بعض المشجعين في نهاية اللقاء، قائلاً: أشعر بخيبة لأن البعض وجهوا صافرات استهجان للاعبينا مويس كين، و(ماتيا) دي تشيليو أو (الأرجنتيني لياندرو) باريديس في بعض الأحيان أيضاً.

back to top