استعاد فريق القادسية لكرة القدم، نغمة الإنتصارات في دوري «زين» الممتاز، بفوزه على النصر 1/5، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، في افتتاح الجولة 14.

سجل أهداف القادسية نايف زويد «هدفان» «44,7»، ومحمود المرضي «59»، وبراهيما تانديا «79»، ومامادو سورو «90»، في حين سجل للنصر المحترف البرازيلي غوستافو «48».

وبهذا الفوز رفع «الأصفر» رصيده إلى 19 نقطة، ليقفز إلى المركز الثالث، في حين استمر النصر على 17 نقطة، متراجعاً للمركز السادس.

Ad


ونجح القادسية في تحقيق الأفضلية مبكراً في اللقاء، بعد أن غابت فترة جس النبض عن اللقاء، ليسجل نايف زويد هدف التقدم، مستغلاً تمريرة متقنة من عيد الرشيدي، خلف المدافعين، سددها زويد، لتصطدام بالمدافع روبن، وتسكن، شباك الحارس خلفية رحيل.

ولاحت للقادسية، فرصة تعديل الهدف، إلا أن نايف زويد، والمحترف براهيما تانديا، واصلا إهدار الكرات السهلة.

على الجانب الآخر، حاول النصر مع مدربه محمد المشعان العودة إلى اللقاء، إلا أن عدم الانسجام والفردية، غلب على أداء اللاعبين، لاسيما مشعل فواز، ومحمد دحام، والأردني أنس العوضات، وهو ما سهل من مهمة دفاعات «الأصفر».

وزادت مهمة النصر صعوبة، بعد إشهار الحكم عبدالله عرب البطاقة الصفراء الثانية، لمدافع العنابي خالد المطيري «40»، ليضيف بعدها نايف زويد الهف الثاني «44»، بعد أن حوّل تمريرة عبدالعزيز نصاري، برأسه في شباك رحيل، لينتهي الشوط الأول، بهدفين من دون رد.

وفي الشوط الثاني، رد النصر بهدف التقليص من خطأ دفاعي لخالد ابراهيم، استغله البرازيلي غوستافو «48»، مسدداً في شباك الحارس خالد الرشيدي.

وزادت رغبة النصر في العودة، إلا أن المساحات الشاسعة، في دفاعات الفريق، بداعي النقص العددي، مكّن عيد الرشيدي، من القيام بدور صانع الألعاب، ليهدي تمريرة لمحمود المرضي، الذي قابلها في شباك رحيل «59»، ليضيف بعدها براهيما تانديا الهدف الرابع، بعد أن ارتدت تسديدة عيد الرشيدي من الحارس خليفة رحيل.

ومع الدقيقة الأخيرة، أضاف البديل مامادو سورو الهدف الخامس، ليقضي على آمال «العنابي»، لتنتهي المباراة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.