قدم سفير الأردن لدى الكويت صقر أبوشتال أسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد والشعب الكويتي الشقيق، بمناسبة احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.

وأكد السفير أبوشتال، في تصريح صحافي، أن العلاقات التي تربط الكويت والمملكة الأردنية على مستوى القيادتين والشعبين منذ عشرات السنين أخوية وتاريخية ومميزة، وأصبحت نموذجاً يحتذى للعلاقات المتينة بين البلدين، خدمة للمصالح المشتركة التي حققت وتحقق تطلعات قيادتي البلدين وحكومتيهما.

Ad

وأضاف أن «هذه العلاقات انعكست على توازن واعتدال جميع المواقف السياسية والقضايا العربية والإقليمية والدولية التي جنبت بلدينا الدخول في أزمات سياسية، وحافظت وحققت الأمن والاستقرار لبلدينا الشقيقين بفضل وحكمة وبعد نظر القيادتين الرشيدتين».

وأوضح أن الكويت تميزت بأن كان لها السبق في ترجمة سياساتها المعتدلة في خدمة الإنسانية من خلال ما قدّمته وتقدّمه من مساعدات إنسانية للدول العربية الشقيقة والدول الصديقة، حيث انعكست هذه المواقف الإنسانية وأضحت الكويت بوصلة ومركزاً للعمل الإنساني النبيل، مستذكراً المواقف الإنسانية للمغفور له بإذنه تعالى الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد «أمير الإنسانية» مع جميع الدول الشقيقة والصديقة في المعمورة.

ودعا الله عز وجل أن «يديم على الكويت عزها وفرحها، ومن عز إلى عز بإذنه تعالى، ويحفظ بلدينا الشقيقين، ويجنبهما كل شر ومكروه بقيادة الملك عبدالله الثاني وأخيه صاحب السمو أمير البلاد».