دلال المقهوي شاركت في مهرجان الشارقة للشعر النبطي

نشر في 15-02-2023
آخر تحديث 14-02-2023 | 17:58
ملصق الفعالية
ملصق الفعالية

شاركت الشاعرة دلال المقهوي في الدورة ال 17 من مهرجان الشارقة للشعر النبطي، وقدمت أمسية شعرية حافلة بجمال المعاني نالت استحسان الحضور. وجاءت القصائد التي ألقتها بعناوين: «عام جديد»، «لا تشبهني»، «ثقل ورزانة»، «غني لي»، وختام الأمسية كان مع قصيدة «إيه مغرورة»، لافتة إلى أنها أخذت صدى كبيراً.

وأعربت المقهوي عن سعادتها بالمشاركة، وقالت: «ردود الأفعال كانت جميلة، وسعيدة لحصولي على التكريم من الشيخ د. سلطان القاسمي، ومدير مركز الحيرة الأدبي بطي المظلوم»، واصفة التكريم بأنه معنوي.

ويُعد المهرجان من أبرز الفعاليات الثقافية، وقد بدأ في 6 فبراير، واختتم فعالياته أمس الأول، وأقيم في قصر الثقافة بإمارة الشارقة في الإمارات. ويحتفي المهرجان، الذي يقام برعاية الشيخ د. سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برواد الشعر النبطي في الإمارات والخليج العربي، من خلال تكريم أبرز من قدموا القصيدة الشعبية خلال أمسيات شعرية ولقاءات متميزة، بمشاركة واسعة من الشعراء والشاعرات والنقاد والإعلاميين الخليجيين والعرب.

من جانب آخر، قالت المقهوي، إن لديها عدة أغانٍ من كلماتها سيغنيها مجموعة من الفنانين، منهم الفنان العماني صلاح الزدجالي، وهو عمل سيطلق قريباً بعنوان «أجمل في عيوبك»، ألحان غسان الشامي، وأيضاً عمل غنائي مع محمد الشحي بعنوان «ثقل ورزانة»، من ألحانه وتوزيع حسام كامل، وكذلك تعاون مع نجمة كويتية جديدة على الساحة الغنائية، وهي شهد الناشي، بعنوان «هلا فلانة»، ألحان غسان الشامي، وعمل بعنوان «فاقدك» غناء وألحان النجم الكويتي حسن العطار.

وذكرت أنها أول مرة تكتب باللهجة العراقية البيضاء بعنوان «قصص حبك»، غناء وألحان إبراهيم الغانم، مبينة أن لديها أيضاً عدة أعمال مع عدد من النجوم، لكنها لن تصرح الآن حتى يتم التنفيذ بشكل رسمي، معلقة: «نصيب الأسد سيكون مع النجم السعودي طلال سلامة».

back to top