«بوبيان» ينظم بطولة Boubyan Master للبادل

نشر في 14-02-2023
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:36
مبنى بنك بوبيان
مبنى بنك بوبيان

أعلن بنك بوبيان تنظيم بطولته Boubyan Master المفتوحة لمحترفي وهواة رياضة البادل من 16 حتى 22 الجاري، بمشاركة 192 فريقاً من الجنسين بمختلف الأعمار، وبجوائز مالية تتجاوز 5000 دينار.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في «بوبيان» قتيبة البسام، تعليقاً على ذلك: «طالما اعتبر (بوبيان) الرياضة ركناً أساسياً لبرنامج مسؤوليته المجتمعية، وثقافة نؤمن بضرورة تطبيقها في مجتمعنا لمختلف الأعمار والشرائح، إضافة إلى التركيز على الشباب واهتماماتهم»، معتبراً أن «هذا ما يدفعنا إلى التنوع بين فعالياتنا الاجتماعية والرياضية منها، لاسيما بعد ما احتلته رياضة البادل من زخم وانتشار في الكويت». وأوضح البسام أن بطولة Boubyan Master، والتي تنطلق فعالياتها بملاعب أكاديمية Padel In بمشرف، تتميز بمستوى احترافي عالٍ من التنظيم والإدارة، وتوفير جميع الاحتياجات والمستلزمات للاعبين المشاركين، لتكون لهم بمنزلة تجربة رياضية مميزة تحاكي كبرى البطولات على المستويات الإقليمية والعالمية.

وأضاف أن البطولة سوف تشهد فعالياتها نوعاً من التميز والاختلاف، مثل شريحة المشاركين وأعمارهم وعددهم والتنوع في المجموعات، مشيراً إلى أن Boubyan Master تتميز بأنها متاحة لمشاركة المحترفين على مستوى الخليج، أو من هواة البادل.

ولفت إلى أنه «منذ البدء في الترتيب لإطلاق البطولة بادر إلى ذهننا أن نضيف شيئاً يميزها بين بطولات البادل المنتشرة حالياً، وهو التنوع في أعمار المشاركين، فنجد أن المشاركة لا تقتصر على شريحة عمرية محددة، لكنها متاحة لعُمر 16 عاماً فما فوق، بجانب الأقل من 16 عاماً، من منطلق دورنا تجاه شريحة الناشئين، لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة والتعايش مع أجواء البطولات الرياضية».

للمحترفين والهواة

واعتبر البسام أن البطولة فرصة للجميع لممارسة الرياضة، كونها «أسلوب حياة»، من خلال مشاركة أكبر عدد ممكن، سواء من المحترفين أو الهواة للبادل من مختلف الأعمار، حيث تتضمن البطولة مشاركة 144 فريقاً للشباب، و32 للفتيات، و16 فريقاً للناشئين. وتنقسم شريحة الشباب إلى 4 مجموعات (A – B – C – D)، حيث تُخصص المجموعة A لمحترفي البادل، في حين B – C – D لهواه الرياضة، فيما فئة الفتيات تنقسم إلى مجموعتين (A – B)، وكلتاهما للمحترفات. أما شريحة الناشئين الأقل من 16 عاماً، فالمشاركة متاحة للجميع، سواء محترفين أو هواة من الجنسين، من خلال 16 فريقاً، ليصل المجموع الكلي للفرق إلى 192 فريقاً.

ولفت البسام إلى أن «الكويت تتمتع بمستويات ومهارات احترافية عالية بين ممارسي البادل، وهو ما شهدناه في الفترة الماضية على مستوى البطولات المنظمة من قبل العديد من المؤسسات، الأمر الذي يؤكد المستوى الحقيقي لتقدم هذه الرياضة محلياً وعالمياً»، موضحاً أنه «من خلال Boubyan Master حرصنا على أن تكون جوائزنا على نفس مستوى احترافية المشاركين، لهذا خصصنا جوائز قيّمة للفائزين تتجاوز 5000 دينار».

back to top