اتحاد التطبيقي نظم اعتصاماً للمطالبة بحل مشكلة الشُّعب المغلقة

• الميموني: طرقنا كل الأبواب لكن لا حياة لمن تنادي

نشر في 14-02-2023
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:57
جانب من الاعتصام
جانب من الاعتصام
أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ماجد الميموني أن طلبة الهيئة يعانون مشاكل كثيرة وعلى رأسها مشكلة الشعب الدراسية المغلقة.

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نظمه الاتحاد أمام ديوان عام الهيئة بالشويخ، ظهر الثلاثاء بمشاركة مجموعة من الطلبة.



وأوضح الميموني أن الاتحاد سعى جاهدا لتوصيل صوت الطلبة ومدى معاناتهم من مشكلة الشعب المغلقة، وأنه طرق كل الابواب للوصول الى حل مرض يحافظ على مستقبل الطلبة ولكن لا حياة لمن تنادي، موضحا أن الاتحاد وجه عدة مراسلات ومناشدات لمسؤولي الهيئة «وأوصلنا صوت الطالب، وأن مستقبله الدراسي معرض للخطر بسبب الشعب المغلقة».

وأكد أن «الاعتصام هو بداية التصعيد ضد إدارة الهيئة، وستكون كافة الخيارات مطروحة للحفاظ على مستقبل الطلبة»، موضحا أنه لن يفض الاعتصام حتى تتم تلبية جميع مطالبات الطلبة الامر الذي تسبب في تأخر تخرج الكثير منهم.

من جانبه، قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.خالد الصيفي إن «مشكلة الشعب المغلقة صداع يؤرق جميع الأطراف، والى الان لم نجد لها حلا جذريا»، موضحا أنه «من بين الحلول التي طرحنا القابلة للتطبيق هي تعيين الكويتيين من أصحاب الشهادات المتخصصة إما بالاصالة أو بالندب لفتح المزيد من الشعب الدراسية والاستفادة من شهادات المواطنين».

وذكر د.الصيفي أن رابطة التدريس تتفهم العمل النقابي والاعتصام الذي أقامه اتحاد الطلبة والممارسات النقابية، مبينا أنه تمت مطالبة الاتحاد بتزويد الرابطة بمطالبهم لتحديد موقف الرابطة من هذا الاعتصام، مبينا أن الشعب الدراسية لابد أن تحل بشكل جذري ومستدام.

back to top