أعلن رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي أن بطولة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الدولية السنوية الكبرى للرماية ستنطلق الثلاثاء المقبل، بمشاركة نحو 400 رام ورامية وإداري من 40 دولة عربية وأجنبية.

وثمن العتيبي، الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة، في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء، الرعاية الأبوية السامية التي تحظى بها رياضة الرماية الكويتية من قبل سمو أمير البلاد، إذ باتت من أهم الأحداث الرياضية الدولية التي تحظى بمشاركة كبيرة.

Ad

وقال إن البطولة، التي ستستمر منافساتها حتى مطلع مارس المقبل، ستتضمن إقامة مسابقات لرماية أسلحة الخرطوش (سكيت) و(تراب) للرجال والسيدات، مضيفا أنه بالتزامن مع هذا التجمع الرياضي ستقام بطولة كأس آسيا للعبة بمشاركة 17 دولة آسيوية، وتشمل ذات المنافسات مع إضافة مسابقات لفئة الناشئين.

وأفاد بأن هذا التجمع الكبير لأسرة الرماية الدولية والآسيوية والعربية يشهد أيضا إقامة العديد من الأنشطة المصاحبة، مثل عقد دورة تحكيمية متخصصة لحكام أسلحة الخرطوش وإقامة ورش ومعسكرات تدريبية للدول العربية والآسيوية للرماة الواعدين ودورة خاصة في مكافحة المنشطات برياضة الرماية.

وأكد العتيبي استعداد رماة منتخب الكويت لخوض منافسات البطولة التي ستقام في مجمع ميادين (الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية)، إذ يشارك بجميع الرماة والراميات الذين حققوا الرقم التأهيلي المعتمد في البطولتين.

وأشار إلى أن هذه البطولة تعد محطة مهمة لرماة الكويت للاستعداد للبطولات الدولية والقارية المقبلة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024)، مشيدا بدور الهيئة العامة للرياضة ووزارات ومؤسسات الدولة لدعمهم هذه البطولة.

من جانبه، أكد أمين سر النادي مدير البطولة عبيد العصيمي أنه تم إعداد جميع ميادين النادي لتكون جاهزة لإقامة منافسات البطولة.

وبين العصيمي أن جميع المنتخبات المشاركة في البطولتين تشارك بأبرز رماتها، نظرا لأهميتهما وقوتهما، متوقعا أن تحفل البطولتين بمنافسات قوية.