بوقماز: لجنة لمشاريع الطاقة المتجددة

نشر في 15-02-2023
آخر تحديث 15-02-2023 | 19:45
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز
أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، حرص وزارة الكهرباء على تحقيق الرؤية السامية بتأمين نسبة 15 في المئة من الطلب المحلي على الكهرباء باستخدام الطاقة النظيفة، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع في هذا المجال بحلول عام 2030.

وقالت بوقماز، على هامش الملتقى الخليجي لإدارة النفايات وإعادة التدوير «الهيدروجين الأخضر والانتقال الطاقي»، إن الوزارة تتجه إلى تشكيل لجنة لمشاريع الطاقة المتجددة يترأسها وكيل وزارة الكهرباء والماء بالتكليف م. مطلق العتيبي تتولى تحقيق تلك الرؤية، من خلال المشاريع المختلفة التي تنفذها «الكهرباء» وهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتطرقت إلى مشروع منطقة الشقايا للطاقة المتجددة، وأهميته في تحقيق تلك الرؤية، والذي يضم نوعين من أنواع الطاقة المتجددة، هما محطتا الشقايا للطاقة الشمسية ولطاقة الرياح، إضافة إلى المشاريع التي تنفذها الوزارة في هذا المجال.



يُذكر أن الملتقى الخليجي تطرق إلى التعريف بالحلول الجديدة والخطط الاستراتيجية لإعادة التدوير وبدائل الطاقة النظيفة المستدامة، منها الهيدروجين الأخضر، في ظل التحول الرقمي، إضافة إلى التركيز على الجوانب الفنية المتعددة، والتي تشمل إدارة المشاريع المستدامة، والوصول إلى بيئة خالية من الانبعاثات الضارة لتحقيق الحياد الكربوني.

« الأشغال» تضع آلية لاختيار الموظفين المبادرين
وضعت «الأشغال العامة» آلية لاختيار الموظفين المبادرين، وحددت 7 جوائز لهم بهدف الدفع بتحقيق إنجازات مختلفة في قطاعات الوزارة المختلفة، وتنمية الموارد البشرية وروح التنافس بين كافة العاملين.

وكانت وكيلة الوزارة المهندسة مي المسعد اجتمعت اليوم، باللجنة وأكدت أن هدف اللجنة الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها «الأشغال»، والارتقاء بالجهد الإداري وتحفيز الموظفين على التميز في الأداء والإبداع.

وأكدت أن تكريم الموظفين المبادرين يعتبر حافزاً لهم بما يساهم في تحقيق مزيد من الاجتهاد والعمل على التطور داخل مختلف القطاعات.


back to top