أعلنت وزارة الداخلية تدشين مشروع ربط المخالفات المرورية بين الكويت والإمارات، تنفيذاً لقرارات وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحافي، إن ذلك جاء خلال استقبال وكيل وزارة الداخلية في الإمارات اللواء خليفة حارب للوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ رئيس وفد الفريق الفني لربط المخالفات المرورية في الكويت، بمناسبة تدشين مشروع ربط المخالفات المرورية بين الدولتين.

وأكد اللواء الصايغ، في البيان، أن مشروع ربط المخالفات المرورية بين الكويت والإمارات بداية انطلاق لربط جميع الخدمات المرورية والأمنية الأخرى، التي تساهم في ربط المنظومة المرورية والأمنية بين دول مجلس التعاون.
Ad


وأعرب عن شكره وتقديره للأشقاء في الإمارات على الجهود المبذولة من قبلهم، والتي ساهمت بشكل سريع في إنجاز هذا المشروع.

وذكر البيان أن مدة العمل لإنجاز هذا الربط استغرقت 8 أشهر، وفق الجدول الزمني لجميع الدول الخليجية لربط المنظومة المرورية في القريب العاجل وفق تقنية خليجية تعزز التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون، ما سيكون له الأثر والفائدة الكبيرة بين الدولتين.

حضر تدشين المشروع المدير العام للإدارة العامة لنظم المعلومات بالإنابة العقيد أسامة الوهيب، ومدير المكتب الفني بقطاع شؤون المرور والعمليات العقيد حقوقي خالد العدواني، ومن إدارة تحقيق المرور العقيد حقوقي فيصل العلي، ومساعد مدير إدارة نظم المعلومات العقيد بشار السيد، ومن الإدارة العامة للمجالس واللجان الوزارية المقدم ناصر الديحاني.