«المشروعات الخيرية» يسلم 24 قارب صيد لأسر في أسوان

نشر في 16-02-2023
آخر تحديث 16-02-2023 | 18:48
قارب صيد في نهر النيل أسوان
قارب صيد في نهر النيل أسوان

أعلن المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، أمس، تسليم 24 قارب صيد قيمتها 9800 دينار، دعما من جمعية النجاة الكويتية للأسر الأولى بالرعاية في أسوان، أقصى جنوبي مصر، ضمن مبادرة لتمكين تلك الفئة اقتصاديا.

وذكر المكتب، في بيان، أن ذلك جاء خلال احتفالية حضرها سفير الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم، ووزيرة الهجرة المصرية سها الجندي، ومدير المكتب بالإنابة سارة المطيري، والمدير العام لجمعية النجاة د. محمد الأنصاري.

وأكد السفير الغانم أن دعم جمعية النجاة، من خلال المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، يعد رسالة حب وود من شعب الكويت إلى شقيقه الشعب المصري، وبما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

من جانبها، أكدت المطيري أن هذا الدعم، الذي تقدمه جمعية النجاة لهذا المشروع في قرية «الطويسة» بأسوان، يأتي امتدادا لمسيرة الخير الكويتية التي تنفذ بجميع قرى ومراكز محافظات مصر، وتأكيدا على متانة العلاقات الطيبة والمتميزة التي تجمع شعبي البلدين الشقيقين.

بدورها، أعربت الوزيرة الجندي عن امتنانها للتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية في مصر، والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية، وجمعية النجاة الكويتية، ومحافظة أسوان، لتسليم قوارب صيد لصغار الصيادين.

back to top