نظمت الجامعة الأميركية بالكويت اللقاء التنويري للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023، لتعريف الطلبة بالحياة الجامعية ومرافق الجامعة.

وأكدت رئيسة الجامعة د. روضة عواد أن الالتحاق بالجامعة يمثل فترة جديدة في حياة الطلبة، يجب أن يستثمروها في تطوير أنفسهم ومجتمعهم.

Ad

ودعت د. عواد الطلبة الجدد إلى ضرورة الاعتماد على النفس، وتحمل مسؤولية أنفسهم في هذه المرحلة الجديدة، إضافة إلى تكوين الصداقات والتعرف على زملائهم، للاستفادة من الاختلاف والآراء المتعددة، مبينة أن إدارات الجامعة تفتح أبوابها لمساعدة الطلبة ودعمهم أكاديميا ونفسيا وشخصيا.

وذكرت عميدة الشؤون الطلابية هلا العبدالرزاق أن إدارة شؤون الطلبة تعمل على منح الدارسين المصادر والأدوات التي تعينهم على النجاح في التجربة الجامعية.

النوادي الطلابية

في المقابل، نظمت النوادي الطلابية في الجامعة معرضا لتعريف زملائهم بأهدافهم خلال أسبوع الترحيب.

وذكرت رئيسة نادي الأنثروبولوجيا الطالبة لين بيس أن النادي يشجع على التنوع الثقافي في الجامعة، مبينة أن المعرض يتيح لأعضاء النادي التواصل مع زملائهم، ومناقشة موضوعات ثقافية مختلفة، كما يمكن لجميع طلبة الجامعة الانضمام إلى النادي.

من جانبها، قالت رئيسة النادي الإعلامي الطالبة فريدة شكري إن النادي خاص بطلبة تخصص الإعلام الذين حصلوا على معدل 3 نقاط فأعلى، مبينة أن النادي يفتح نافذة للطلبة على عالم الإعلام والترفيه، الأمر الذي يساعدهم في مستقبلهم الوظيفي بعد التخرج، ويشجعهم على الحصول على درجات أفضل.

بدورها، أكدت رئيسة نادي نموذج محاكاة الأمم المتحدة الطالبة مريم أبو شرخ أن النادي يقدم نموذجا مصغرا للأمم المتحدة، موضحة أنه يعرف الطلبة بأساليب اتخاذ القرارات، وإيجاد حلول للمشكلات التي تواجههم، وأشارت إلى أن أعضاء النادي سيتمكنون من تمثيل الجامعة والكويت ككل في إحدى الفعاليات بدبي قريبا.