تمكن رجال إدارة التزييف والتزوير بمباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط موظف يعمل في الإدارة العامة للمنافذ بمنفذ السالمي الحدودي، بتهمة التلاعب في نظام الحاسب الآلي الخاص بالمنفذ وإنشاء قاعدة بيانات بنظام وزارة الداخلية الإلكتروني واستخدامها لتجاوز أمر منع السفر المفروض عليه.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني لـ«الجريدة»، ان مواطناً تقدم ببلاغ الى النيابة العامة مدعيا وجود تلاعب في منفذ السالمي، حيث اكتشف بمحض المصادفة أن أحد الأشخاص الذي يدين له بمبالغ مالية، ومسجل على اسمه قيد قضائي يمنعه من السفر بسبب المديونية المسجلة عليه، غادر البلاد عدة مرات رغم وجود منع سفر مسجل ضده في الحاسب الآلي.

Ad

وأضاف المصدر ان النيابة العامة سجلت بناء على هذا البلاغ قضية، وكلفت «المباحث الجنائية» بالبحث والتحري حول الواقعة، لافتا إلى أن رجال المباحث من خلال التحريات توصلوا إلى أن المشكو بحقه يعمل في الإدارة العامة للمنافذ وتحديدا في منفذ السالمي.

وأشار إلى أن رجال المباحث توصلوا إلى أن المتهم أنشأ قاعدة بيانات خاصة به على قاعدة البيانات الرئيسية للداخلية تمكن من خلالها من تجاوز أوامر منع السفر الصادرة بحقه، وتم توثيق هذه المعلومة بالتعاون مع مهندسي الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية، حيث تمت إحالته إلى النيابة العامة.