منصور العتيبي: تعيين سفراء جدد لسد الشواغر خلال الأسابيع القادمة

خلال زيارة الدبلوماسيين إلى مزرعة عزايز

نشر في 17-02-2023 | 21:40
آخر تحديث 18-02-2023 | 22:04
جانب من تجمع الدبلوماسيين في مزرعة عزايز
جانب من تجمع الدبلوماسيين في مزرعة عزايز

كشف نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي أنه سيتم تعيين سفراء جدد لسد الشواغر في بعض السفارات الكويتية في الخارج خلال الأسابيع القادمة، مضيفاً أنه لا يوجد توجه لتخفيض عدد البعثات الديبلوماسية في الخارج ولكن زيادتها إذا اقتضت الحاجة.

جاء ذلك على هامش زيارة الدبلوماسيين في الكويت إلى مزرعة عزايز بدعوة من الشيخ علي الجابر ظهر اليوم الجمعة.

وأشار العتيبي إلى أهمية هذه اللقاءات الودية في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، واصفاً هذه المبادرة بالكريمة خاصة أنها تتزامن مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.



وبيّن العتيبي أن زيارة الدبلوماسيين تُعتبر فرصة للأسرة الديبلوماسية للتغيير والاستمتاع في أجواء ودية بعيداً عن أجواء العمل والتعرف على مناطق الكويت والاستمتاع بالهدوء والمناظر الخلابة، مضيفاً أنها كانت فرصة سعيدة للتعرف على العديد من السفراء عن قرب خصوصاً أنه تولى مهامه من 6 أسابيع فقط.

من جهته، أكد الشيخ علي الجابر أن التجمعات المختلفة التي يُقيمها سنوياً في مزرعة عزايز هي عادة سنوية مستمرة لم تتوقف إلا قصرياً خلال جائحة كورونا، مشيراً إلى التوجيهات السامية لصاحب السمو الأمير لاستمرار هذه التجمعات، لافتاً إلى أن اليوم الأول كان لأبناء الأسرة، أما اليوم الثاني فكان لأصحاب الدواوين، أما اليوم الأخير فهو يوم الديبلوماسيين.

وأضاف «تشرفت بحضور هذا الجمع الكبير من الديبلوماسيين الذين تغيّر معظمهم أثناء الجائحة ولكني سعدت بالحضور».



back to top