الكويت يتخطى كاظمة بهدف فريح في الدوري الممتاز

لا بديل عن الفوز في مباراتي اليوم

نشر في 20-02-2023
آخر تحديث 19-02-2023 | 20:08
جانب من مباراة الكويت وكاظمة (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة الكويت وكاظمة (تصوير جورج رجي)
فاز الكويت على كاظمة بهدف نظيف، في الجولة 15 لدوري زين الممتاز لكرة القدم، والتي تشهد اليوم إقامة مباراتين يلتقي فيهما التضامن مع الفحيحيل، والساحل مع العربي.

أضاف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت إلى رصيده ثلاث نقاط ثمينة بفوزه المستحق على ضيفه كاظمة بنتيجة 1 - صفر، أمس الأحد في افتتاح منافسات الجولة 15 لدوري زين الممتاز.

بهذه النتيجة، رفع الأبيض رصيده إلى 30 نقطة متربعا على القمة، فيما توقف رصيد كاظمة عند 22 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى، وكانت فيه الأفضلية لمصلحة الكويت، الذي هاجم منذ البداية. وفي الدقيقة 14 سدد محترفه المصري عمرو عبدالفتاح كرة ارتطمت في دفاع كاظمة، وتهيأت أمام محمد فريح الذي حولها داخل الشباك معلنا تقدم فريقه.

وواصل الكويت هجومه، لكن دون تشكيل خطورة، فيما ندرت هجمات كاظمة، وكانت أخطرها هجمة انتهت عند جاي ديمبلي الذي حولها برأسه ضعيفة.

وانخفض المستوى في الشوط الثاني، وكان الأبرز خلاله الهدف الذي أحرزه لاعب كاظمة البديل عمر الحبيتر في الدقيقة 87، لكن مساعد الحكم يعقوب السهيل أشار برايته إلى وجود تسلل، والذي أكدته تقنية حكم الفيديو المساعد، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدف دون رد.

إلى ذلك، تواصل الجولة منافساتها اليوم بمباراتي التضامن مع الفحيحيل الساعة 4:50 على استاد جابر الأحمد الدولي، والعربي مع الساحل الساعة 7:20 على استاد صباح السالم.

طي صفحة الخسارة والفوز

البداية ستكون من مباراة العربي الوصيف برصيد 22 نقطة والساحل الأخير وله 12 نقطة، حيث دخل الفريقان اللقاء بظروف متباينة.

فالعربي خسر في الجولة الماضية على يد مضيفه الجهراء بهدفين لهدف، وهي الهزيمة التي حالت دون تقليص الفارق مع الكويت المتصدر إلى نقطة واحدة، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على الفريق، لكن تعليمات المدرب البوسني روسمير سفيكو جاءت بضرورة طي صفحة اللقاء، والتركيز على لقاء اليوم لاستعادة التوازن والعودة إلى طريق الانتصارات، والتمسك بقوة بأمل المنافسة على اللقب.

ووفقاً لتدريبات العربي الأخيرة، تتجه النية لدى المدرب إلى إجراء تعديلات محدودة على التشكيل الأساسي.

في المقابل، فإن الساحل نجح في تحقيق فوز غالٍ على التضامن بهدف من دون رد، لذلك استعاد الفريق آماله في المنافسة على البقاء في البطولة.

وأكد مدرب الفريق محمد دهيليس للاعبيه، في اجتماع عقده معهم عقب لقاء التضامن، أن الفوز على العربي يضاعف فرصة البقاء، علماً أن الفريق يدخل اللقاء بصفوف مكتملة.

اكتمال صفوف الفريقين

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على لقاء التضامن قبل الأخير برصيد 14 نقطة، والفحيحيل السادس وله 17 نقطة.

وحقق الفحيحيل تعادلاً بطعم الفوز مع الكويت بنتيجة 3-3، فيما خسر التضامن أمام الساحل 0-1، وهي الخسارة التي أعادته للخلف كثيراً، فالفوز كان سيدفعه إلى منتصف الجدول.

من المؤكد، أن لقاء اليوم يدخله الفريقان من أجل تحقيق الفوز وإن اختلفت الحسابات، فالتضامن سيتواجد في منتصف الجدول، بينما الفحيحيل قد يدخل المربع الذهبي، والقاسم المشترك بين الفريقين اليوم هو اكتمال صفوفهما.

back to top