الريال ينهي «صمود» أوساسونا بثنائية متأخرة

نشر في 19-02-2023
آخر تحديث 19-02-2023 | 20:35

أسينسيو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
أسينسيو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه

استعد ريال مدريد لمواجهة ليفربول الإنكليزي بفوز صعب على مضيفه أوساسونا 2-0 السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأحرز الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الهدف الأول في الدقيقة 78، وأضاف البديل ماركو أسينسيو الثاني (90+2)، ليرفع النادي الملكي رصيده إلى 51 نقطة بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يستقبل قادش الاحد.

وهذا الفوز الثاني توالياً لريال مدريد في الدوري بعد رباعيته النظيفة ضد إلتشي منتصف الأسبوع التي أعادته إلى سكة الانتصارات بعد السقوط الصادم أمام ريال مايوركا.

وغاب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عن المباراة «لإراحته» قبيل موقعة مضيفه ليفربول في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، وفق ما أعلن مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي الجمعة، بالإضافة إلى الألماني توني كروس الذي تعافى لتوه من الانفلونزا.

وعاد البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد غيابه عن المباراة السابقة للايقاف، بالإضافة الى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي غاب عن آخر مباراتين للاصابة وبدأ كلاهما أساسيًا.

وافتتح ريال التسجيل عندما مرر الكرواتي لوكا مودريتش كرة الى فينيسيوس الى داخل المنطقة على الجهة اليسرى ومنه الى منتصفها الى فالفيردي تابعها في الشباك (78).

ودفع أنشيلوتي بالشاب الأوروغوياني ألفارو رودريغيس بدلا من رودريغو، وترك أثرًا فوريًا بعد أن وصلته كرة إلى منتصف الملعب فانطق على الرواق الأيمن ومررها الى فينيسيوس تابعها في الشباك، لكن الهدف ألغي لتسلل على الاوروغوياني (90+1).

لكن سرعان ما عوّض ريال عندما افتك ألفارو الكرة من الخصم ومررها الى أسينسيو داخل المنطقة الذي تابعها في الشباك (90+2).

وتفوق ريال مايوركا 4-2 على ضيفه فياريال، علماً بأن الأخير لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 لطرد مانو تريغيروس، ليتلقى الخسارة الرابعة توالياً.

back to top