إنتر وميلان يتشبثان بالمقدمة

نشر في 20-02-2023
آخر تحديث 19-02-2023 | 20:38
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز

لم يعُد حلم الـ «سكوديتو» قائماً بالنسبة لإنتر وجاره اللدود ميلان، لكن حاملي آخر لقبين تشبثا بالمقدمة خلف نابولي، بفوز الأول 3-1 على أودينيزي، والثاني بصعوبة على مضيفه مونتسا بهدف نظيف، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، السبت.

وثأر إنتر من أودينيزي، الذي كان تفوق عليه في مرحلة الذهاب بالنتيجة نفسها (3-1) في سبتمبر الماضي، وأعاد فارق النقاط الـ 15 مع نابولي (المتصدر).

ويدين إنتر بهذا الفوز لأهداف البلجيكي روميلو لوكاكو (20 من ركلة جزاء)، والأرميني هنريخ مخيتاريان (73) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (89)، فيما سجل السلوفيني ساندي لوفريتش هدف أودينيزي الوحيد (43).

والمفارقة أن فوز إنتر هذا جاء بعد خسارته أمام سمبدوريا المأزوم في المرحلة الماضية، فيما لم يحقق أودينيزي الفوز سوى مرة وحيدة منذ المرحلة الثامنة، وكانت أمام سمبدوريا نفسه.

وبهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 47 نقطة بالمركز الثاني، فيما توقف رصيد أودينيزي عند 30 نقطة في المركز التاسع.

ميلان يهزم مونتسا

وفي «ديربي برلسكوني»، كما اصطلح على تسميته، أحرز البرازيلي جونيور ميسياس هدف اللقاء الوحيد (31)، ليرفع «روسونيري» رصيده إلى 44 نقطة بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد مونتسا عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي الدقيقة الحادية والثلاثين، تمكن ميلان، الذي دخل المباراة في أعقاب فوزه على توتنهام الإنكليزي في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، من تسجيل هدف الفوز، بعدما تربص ميسياس لكرة عرضية شتتها الدفاع، وحطّت أمامه على مشارف منطقة الجزاء، فسددها قوية في الشباك.

back to top