توقيف وافد يصنع الأدوية ويمارس الطب بالعاصمة

نشر في 19-02-2023
آخر تحديث 19-02-2023 | 20:48
المتهم وامامه الادوية المصنعة ويبدو احد مفتيشي التجارة يغلق الموقع
المتهم وامامه الادوية المصنعة ويبدو احد مفتيشي التجارة يغلق الموقع

تمكّن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة من ضبط وافد عربي يمارس مهنة الطب والصيدلة وتصنيع الأدوية في موقع مخالف بمحافظة العاصمة، وعثر بحوزته على كميات كبيرة من الأدوية المصنعة ومعدات التصنيع، بالإضافة إلى مواد تستخدم في تصنيع أدوية يحظر استخدامها.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة» ان رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة توصلوا لمعلومات سرية تفيد بوجود موقع في محافظة العاصمة يستخدم لتصنيع أدوية محظور تداولها من قبل وزارة الصحة، وأن من يشرف على الموقع وافد عربي يمتهن مهنة الطب والصيدلية بدون ترخيص، مشيرا إلى أن رجال المباحث تأكدوا من صحة المعلومة، وحددوا الموقع الذي يستخدمه المتهم لمزاولة مهنة الطب والصيدلة في تصنيع الأدوية.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث شكلوا فريقا مشتركا بالتعاون مع مفتشي إدارة تفتيش الأدوية بوزارة الصحة، ومفتشي وزارة التجارة، واستصدروا إذنا من النيابة العامة، وداهموا الموقع وألقوا القبض على المتهم، لافتا إلى أن المتهم كان يصنع الأدوية في موقع خال تماماً من الاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى استخدامه مواد تصنيع بدائية.

وذكر أن رجال المباحث ألقوا القبض على المتهم وبحوزته المواد الطبية المصنعة، مشيرا إلى أن مفتشي وزارة الصحة حرزوا تلك المواد وأعدوا محاضر ضبط فيها، بينما تولى مفتشو وزارة التجارة عملية إغلاق الموقع.

back to top