مع أول يوم لتطبيق قرار ديوان الخدمة المدنية بزيادة عدد ساعات الدوام للعاملين في قطاع شؤون القرآن والدراسات الإسلامية، شهدت وزارة الأوقاف، صباح اليوم، اعتصاماً من قبل العاملين الذين رفضوا تطبيق القرار الذي وصفوه بـ «المتخبط»، والذي يستهدف إنتاجيتهم في خدمة القرآن الكريم، معلنين رفضهم القاطع للقرار، داعين مسؤولي الوزارة إلى إعادة النظر فيه، خصوصا أنه لا يتناسب معهم.

بدوره، أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتكليف، محمد العليم، أن «الأوقاف» وديوان الخدمة المدنية حريصان على حل مشكلة دوام العاملين بمراكز دور القرآن الكريم.

Ad

وكشف العليم خلال وجوده مع المعتصمين من موظفي دور القرآن بمقر الوزارة، صباح اليوم، أن الوزارة لم تكتف بإرسال كتاب إلى ديوان الخدمة المدنية بخصوص مواعيد الدوام، بل سيتم عقد اجتماع مع قيادات الديوان لشرح وجهة نظر «الأوقاف» حول دوام العاملين في مراكز دور القرآن وضرورة تعديل ساعات الدوام، مشيرا إلى أن وزارات الدولة ملتزمة بتعليمات ديوان الخدمة المدنية، لذلك بدأت الوزارة اليوم في تطبيق التعميم الصادر بخصوص الدوام.

وكانت القطاعات المعنية في «الأوقاف» وجهت كل الإدارات بتعميم لموظفيها بالالتزام بساعات العمل الجديدة في الدوام للمعينين فقط، والتي تتوافق مع ساعات العمل المعتمدة من الديوان، وهو الأمر الذي دفع الموظفين إلى الاعتصام.

وأوضح التعميم أن الدوام يبدأ في «الفترة الصباحية ما بين الساعة 7 و7:30 على أن تكون فترة التأخير من الساعة 7:31 إلى 9 صباحا، وبصمة الخروج تكون ما بين الساعة 2 و2:30 مساء، على أن يتم خصم ربع يوم من الموظف بعد 105 دقائق تأخير.

وفيما فيما يخص الدوام المسائي ستكون بصمة الدخول ما بين الساعة 2 و2:30 على أن تكون فترة التأخير من الساعة 2:31 إلى 4 مساء، وبصمة الخروج تكون ما بين الساعة 9 و9:30 مساء، ويكون السماح للموظفين من النساء بالانصراف قبل موعد انتهاء الدوام بربع ساعة، ولا يشمل ذلك من لديهم تخفيف نهاية الدوام.