أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، اليوم، حرصه على مشاركة القيادات العسكرية الكويتية في الفعاليات العالمية للوقوف عن كثب على آخر المستجدات والتطورات في المجال العسكري والعمل على مواكبتها لرفع مستوى الجاهزية والكفاءة للقوات المسلحة الكويتية.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2023 والذي يقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 20 حتى 24 الجاري، تلبية لدعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.

Ad

وأشاد النائب الأول، في تصريح له، خلال افتتاح المعرض، بالجهود المتميزة والاستعدادات الكبيرة والقدرات المتفوقة لدولة الإمارات في استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية، والتي تهتم بقطاع الصناعات الدفاعية وعرض آخر التطورات والابتكارات في هذا المجال من خلال مشاركة أبرز الخبراء وكبرى الشركات المتخصصة.

وأضاف أن المعرض يعكس بدوره انفتاح الإمارات على العالم وحجم ما تمتلكه من إمكانات فنية وكفاءات بشرية، قادرة على تنظيم وإدارة وإنجاح مثل هذه المعارض والمؤتمرات والتي يشعر معها كل مواطنٍ خليجي بالفخر والاعتزاز في ظل الجهود والقيادة الحكيمة والرؤية السديدة ومسيرة الخير المباركة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد الخالد أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات المتخصصة من تقنيات وإمكانات في مجال تصنيع المعدات والآليات العسكرية الحديثة، مضيفاً أن مثل هذه المعارض والمؤتمرات تعد فرصةً لتبادل الخبرات العلمية والرؤية الاستراتيجية ذات العلاقة بالمجالات الدفاعية والأمنية.