أشاد السفير القبرصي لدى البلاد مايكل مافروس بسياسة الكويت الخارجية المتوازنة وبدورها الرائد في المجال الإنساني العالمي وجهودها المستمرة لتعزيز الاستقرار والأمن على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى تعزيز مسار الدبلوماسية والحل السلمي للنزاعات.

وفي بيان له بمناسبة الذكرى الـ 62 لليوم الوطني والذكرى الـ 32 لمناسبة يوم تحرير دولة الكويت، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، قال مافروس: «أود أن أتقدم بأحر التهاني إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد وحكومة وشعب الكويت الصديق، متمنياً استمرار السلام والتقدم والازدهار المتواصل في الكويت وفي جميع أنحاء المنطقة».

وتابع: «قبرص والكويت دولتان معتدلتان ومتشابهتان في التفكير، وتؤيدان بقوة أولوية القانون الدولي في نظامنا العالمي، بعد أن عانى كلاهما التجربة المؤلمة والصدمة من الغزو والاحتلال»، مشدّداً على أن «علاقات الصداقة الطويلة بيننا أقوى من أي وقت مضى، كما يتضح من خلال زيارات مهمة رفيعة المستوى خلال عام 2022».
Ad


وقال السفير القبرصي: «أود أيضاً أن أؤكد لكم استعدادنا وعزمنا على زيادة تعزيز علاقاتنا الثنائية لمصلحة شعبينا في ظل قيادة الرئيس المنتخب حديثاً لجمهورية قبرص نيكوس كريستودوليدس».