«المستقبل الطلابي» تفوز بمقاعد «اتحاد التطبيقي»

الانتخابات شهدت مشادات بين مناصري القوائم الطلابية قبل إغلاق الصناديق

نشر في 25-10-2022
آخر تحديث 24-10-2022 | 20:27
جانب من طوابير الطلبة في موقع العارضية
جانب من طوابير الطلبة في موقع العارضية
حازت قائمة المستقبل الطلابي مقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام النقابي 2022/ 2023، بعد حصولها على 6288 صوتا، مقابل 4688 صوتا للقائمة المستقلة.

وشهدت الانتخابات مشادات وشدا وتجاذبا بين مناصري القوائم الطلابية قبل إغلاق الصناديق، وتدخلت وزارة الداخلية في فضّ المشاحنات الطلابية.

وسجلت مواقع كليات ومعاهد الهيئة المختلفة في العارضية والشويخ حضورا طلابيا متفاوتا، في ظل إجراءات تنظيمية من قبل عمادة شؤون الطلبة في «التطبيقي» لتصويت الطلبة إلكترونيا.

التربية الأساسية

وشهدت كلية التربية الأساسية في موقع الهيئة بالعارضية إقبالا طلابيا كبيرا منذ الصباح الباكر، في أجواء حماسية عبر رفع اللافتات المؤيدة للقوائم المتنافسة، وسط حضور رجال وزارة الداخلية في محيط الكليات، لضبط حركة المرور والأمن العام.

ووصل عدد المقترعات في كلية التربية الأساسية إلى 820 طالبة حتى الساعة 12 ظهرا، بينما بلغ عدد المقترعين أكثر من 750 طالبا.

الدراسات التجارية



وفي كلية الدراسات التجارية حرص مندوبو القوائم على التواجد منذ الصباح الباكر أمام لجان الاقتراع، مطلقين صيحاتهم الحماسية لدعوة الطلبة إلى التصويت في العملية الانتخابية.

وفي فترة الظهيرة، تجاوزت أعداد المقترعين في لجان البنين والبنات أكثر من 1000 طالب وطالبة.

الشويخ وحولي

ولم تكن انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة في لجان موقع الشويخ مختلفة عن بقية الكليات، فقد كان تواجد الطلبة لافتا منذ الصباح الباكر مع فتح باب الاقتراع في الثامنة صباحا.

وشهدت لجان كلية الدراسات التكنولوجية توافدا طلابيا عند لجان الاقتراع، وانسيابية في دخول القاعات، وتجهيز أجهزة الحاسوب للتصويت الإلكتروني، وبلغ أعداد المقترعين حتى الساعة 12.30 ظهرا أكثر من 450 طالبا و500 طالبة.

بينما في موقع حولي، ساد الهدوء معهد الخدمات الادارية، حيث كان الإقبال على صناديق الاقتراع محدودا من قبل الطلبة.

من جانبه، أكد عميد شؤون الطلبة في «التطبيقي» د. عبدالكريم العريعر أن الهيئة تعيش عرسها الديموقراطي، من خلال إجراء عملية الانتخابات الخاصة بالاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة.

وقال العريعر، في تصريح صحافي، إن هناك 12 لجنة اقتراع، موزعة على كليات ومعاهد الهيئة، إضافة إلى لجنة الفرز الرئيسية في العارضية، مضيفا أنه تمت مخاطبة وزارة الداخلية لتوفير قوة أمنية للحفاظ على أمن الطلبة، وتنسيق عملية الانتخابات بكل يسر وأمان لهم.

back to top