«البلدية» توافق على إنشاء بنية تحتية للأمطار في «العبدلي»

المعجل يفتتح مبنى «البلدي» الجديد غدا

نشر في 21-02-2023 | 17:30
آخر تحديث 21-02-2023 | 19:51
المبنى الجديد للمجلس البلدي
المبنى الجديد للمجلس البلدي
أعلنت العلاقات العامة في بلدية الكويت، أن افتتاح المبنى الجديد للمجلس البلدي سيتم غدا ، برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل.

من جانب اخر، وافقت بلدية الكويت على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن تخصيص أعمال البنية التحتية لتجميع الأمطار حول منطقة العبدلي الإسكانية، وأحالت الطلب للمجلس البلدي لمناقشته في إحدى لجانه.

وبينت نائبة المدير العام لقطاع التنظيم في بلدية الكويت منال العصفور، في كتاب حصلت «الجريدة» على نسخة منه، أن البلدية وافقت على طلب هيئة الطرق بشأن تخصيص أحواض تجميع مياه أمطار مكشوفة وقنوات مائية مكشوفة، ووصلات مائية تحت سطح الأرض، وساتر ترابي، ومسارات صرف مياه الأمطار لمنطقة العبدلي الإسكانية.

وفي طلب آخر، وافقت البلدية على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن تخصيص حوض وقناة مائية وخط ربط لتجميع وتصريف مياه الأمطار في منطقة فهد الأحمد.

وأوضحت العصفور في الكتاب الموجه للمجلس البلدي أن الطلب ضمن أعمال الاتفاقية الاستشارية لدراسة وتصميم إعداد المستندات التعاقدية، والإشراف على التنفيذ والصيانة لنظم صرف الأمطار للمناطق الحضرية الشمالية والجنوبية والغربية للكويت.

وأكدت العصفور موافقة البلدية على تخصيص موقع حوض بمساحة 56 ألف متر مربع، وقناة مائية بمساحة 9 آلاف متر مربع، وخط ربط بطول 230 متراً لتجميع وتصريف مياه الأمطار بمنطقة المقوع لخدمة منطقة فهد الأحمد.

back to top