«الأهلي» بين البنوك الثلاثة الأفضل في «لنكن على دراية» لعام 2022

• كرمه «المركزي» تقديراً لجهوده في دعم الحملة

نشر في 21-02-2023
آخر تحديث 21-02-2023 | 18:43
باسل الهارون مكرماً جورج ريشاني وعلي البغلي
باسل الهارون مكرماً جورج ريشاني وعلي البغلي

حصد البنك الأهلي الكويتي جائزة أفضل أداء في المساهمة بنجاح حملة «لنكن على دراية» التوعوية المصرفية، حيث كُرِّم ضمن البنوك الثلاثة الأفضل أداءً عن عام 2022، خلال حفل التكريم الذي أقامه بنك الكويت المركزي، بحضور المحافظ باسل الهارون، ونائب المحافظ سحر الرميح، تقديراً لإسهامات «الأهلي» في دعم الحملة، ونشر محتواها على جميع منصاته، وتحقيق أوسع انتشار وتأثير لها بين أفراد المجتمع الكويتي.

وشارك الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي جورج ريشاني، ومدير أول الاتصالات والعلاقات الخارجية بالبنك علي البغلي، في الحفل الذي أقامه «المركزي» في مقره الرئيسي، بمشاركة ممثلي اتحاد مصارف الكويت، والبنوك المحلية، للاحتفاء بالنجاح المتواصل لحملة «لنكن على دراية» في عامها الثاني.

وبهذه المناسبة أعرب ريشاني عن فخره بحصول البنك على مرتبة متقدمة بين أفضل ثلاثة بنوك في نشر محتويات حملة «لنكن على دراية» ودعمها خلال عام 2022، مؤكداً أن أهداف الحملة تتماشى مع قيم واستراتيجية «الأهلي»، التي ترتكز على توعية العملاء، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية لهم، وتعريفهم بالحقوق والواجبات المترتبة عليهم لتنفيذ معاملاتهم المصرفية.

آخر التطورات

وأشاد ريشاني خلال الحفل بالجهد الكبير الذي يقوم به «المركزي» واتحاد مصارف الكويت، من أجل توعية عملاء القطاع المصرفي في السوق المحلي، بآخر التطورات المالية والاقتصادية، والتي تسهم بزيادة ثقتهم في التعامل مع البنوك الكويتية.

وشدد على أن تكريم «الأهلي» من بين أفضل البنوك الكويتية في حملة «لنكن على دراية» يعكس النجاح الكبير الذي حققه في دعم الحملة التوعوية، وتتويجاً لجهوده الحثيثة والمتواصلة لتوعية جميع شرائح المجتمع.

وبيَّن أن «الأهلي» يضع جميع إمكانياته في سبيل نجاح حملة «لنكن على دراية» بعامها الثاني على التوالي، انطلاقاً من تركيزه على نيل ثقة العملاء وجميع أفراد المجتمع.

ابتكار المحتوى

ولفت ريشاني إلى استمرار تعاون «الأهلي» وبنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، في إعداد وابتكار المحتوى التوعوي الجاذب لعملائه، والإسهام في زيادة التعريف بالاستخدام الأمثل لخدمات ومنتجات القطاع المصرفي، ونجاحه في حماية معاملات العملاء، على اختلاف أنواعها، مشدداً على أهمية الشراكة بين جميع الأطراف، خصوصاً في ظل التطورات المستمرة التي تشهدها الكويت والعالم على الصعيدين المصرفي والاقتصادي، بما يساعد على نشر الثقافة المالية، وتقديم خدمات مبتكرة للعملاء.

وأكد أن «الأهلي» سيواصل دعم الحملة، ونشر الرسائل التوعوية بجميع أنواعها إلى عملاء البنك وكل شرائح المجتمع، مبيناً أنه يعمل على تطوير منصاته الرقمية باستمرار، في ظل الإقبال الكبير على استخدامها لتنفيذ جميع المعاملات المصرفية على مدار الوقت، ضمن خططه المتكاملة لمواصلة التميز في القطاع المصرفي.

أهم الخدمات

وكان «الأهلي» من بين المساهمين في إطلاق حملة «لنكن على دراية» للتوعية المصرفية، التي بدأها بنك الكويت المركزي في عام 2021، بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، والبنوك المحلية، لتعريف العملاء بأهم الخدمات المصرفية المقدمة لهم، وتعزيز قدراتهم على إنجاز معاملاتهم بأمان، لضمان سلامة المعاملات وتعزيز الشمول المالي، عبر التوعية المالية الشاملة بحقوق وواجبات العملاء، وتعريفهم بمزايا التعاملات المالية الإلكترونية، وتعزيز الأمن السيبراني، إضافة إلى التنبيه من جرائم القرصنة وعمليات الاحتيال الإلكترونية، وسبل تفادي مخاطر سرقة بيانات العملاء والدخول إلى حساباتهم المصرفية.

احتياجات العملاء

ويعمل «الأهلي» باستمرار على التواصل مع عملائه، واستطلاع آرائهم، للتعرف على أهم المواضيع المصرفية التي تهمهم، للعمل على إعداد محتوى توعوي مناسب لنشره في منصات البنك المختلفة، ضمن مشاركته المستمرة في دعم حملة «لنكن على دراية».

ويساهم «الأهلي» في التعريف بمهام البنوك المحلية، ومخاطر جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتكييش القروض، والتنبيه إلى أبرز التطورات في القرصنة وسرقة معلومات الحسابات، إلى جانب التوعية بأبرز سبل الادخار، وأنواع القروض والتمويلات التي يقدمها للعملاء.

ويحرص «الأهلي» على ابتكار طرق جديدة في إيصال رسائل حملة «لنكن على دراية»، كما يتعاون مع «المركزي» واتحاد مصارف الكويت، من أجل تحديد المواضيع الأكثر أهمية للتركيز عليها في العام المقبل.

back to top