«طائرة» برقان يتخطى القادسية في ختام القسم الأول

«المربع الذهبي» 26 مارس المقبل

نشر في 21-02-2023
آخر تحديث 21-02-2023 | 20:21
الطاقم الفني لنادي القادسية لكرة الطائرة
الطاقم الفني لنادي القادسية لكرة الطائرة

أسفرت نتائج مباراتي الجولة الأخيرة من القسم الأول للدوري الممتاز للكرة الطائرة، التى أقيمت أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، عن فوز برقان على القادسية 3-1 وتغلّب العربي على الساحل 3 - صفر.

وبعد نهاية القسم الأول جاء الترتيب كالتالي: القادسية 30 نقطة، العربي 26 نقطة، الكويت 24 نقطة، كاظمة 20 نقطة، برقان بفارق عدد مرات الفوز عن الجهراء ولكل منهما 13 نقطة، الساحل بدون رصيد.

ويبدأ القسم الثاني للدوري «المربع الذهبي» في 26 مارس المقبل، ويقام بنظام «الذهاب والإياب»، ويتأهل متصدر الترتيب في القسم الأول من الدوري «القادسية» بنقطتين (أفضلية)، والثاني العربي بنقطة واحدة، في حين يصعد الثالث والرابع «الكويت وكاظمة» بدون رصيد من النقاط.

الدورة الثلاثية

وتنطلق الدورة الثلاثية في 2 مارس المقبل بين الفرق الـ 3 المتبقية في القسم الأول وهي: برقان، والجهراء، والساحل، وتجرى من 3 أدوار، ويحصل صاحب المركز الأول على المركز الخامس في الدوري الممتاز هذا الموسم، بينما يلعب الثاني مع وصيف دوري الدرجة الأولى والفائز في مباراتين من أصل 3 يتأهل للممتاز، ويهبط الخاسر لدوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد.

أما صاحب المركز الثالث في الدورة الثلاثية فيهبط مباشرة للدرجة الأولى، ويصعد بدلاً منه أول الدرجة الأولى للدوري الممتاز في الموسم الجديد.

back to top