سفارة الهند تختتم أسبوع «الدخن من أجل التنمية المستدامة»

نشر في 22-02-2023 | 14:15
آخر تحديث 22-02-2023 | 17:25
سفراء يتذوّقون طعاماً مصنوع من بذور «الدخن»
سفراء يتذوّقون طعاماً مصنوع من بذور «الدخن»

اختتمت سفارة الهند لدى البلاد أسبوعها الذي أطلقته للتعريف بـ«بذور الدخن في الكويت»، بحضور وكيل الشؤون الخارجية بمكتب سمو ولي العهد، مازن العيسى، وبمشاركة عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين.

واستغلّ السفير الهندي المعين لدى البلاد أدارش سويكا هذه المناسبة التي جرت تحت عنوان «الدخن من أجل التنمية المستدامة»، لتقديم التهاني «إلى القيادة وشعب دولة الكويت الصديقة في هذا الشهر الخاص من الاحتفالات باليوم الوطني ويوم التحرير».


علم الكويت زين احتفالات السفارة الهندية علم الكويت زين احتفالات السفارة الهندية

وبعد عرض مصور صغير عن «الدخن» وفوائده الغذائية، قال سويكا «بذور الدخن صغيرة لكنها قوية ومليئة بالوعود لمستقبل الإنسانية ولضمان الأمن الغذائي والتغذوي لشعب الهند والعالم».

أضاف «كما تعلمون، تم الاتفاق على أهداف التنمية المستدامة من قبل المجتمع الدولي سعياً وراء عالم أفضل للجميع، ويمكن أن ترتبط الدخن ارتباطاً وثيقاً بإنجازات أهداف التنمية المستدامة».

وأوضح سويكا أن «الهند تُعدّ مصدراً للكثير من المنتجات الطازجة والفواكه والخضروات والحبوب والأرز إلى الكويت، ومع زيادة الوعي حول الفوائد والوصفات اللذيذة التي يمكن إعدادها أيضاً من الدخن، أنا متأكد من أن الطلب على الدخن سينمو أيضاً، وبالتالي سيكون رؤيته في أرفف جميع المحلات والجمعيات».


لقطة تذكارية في نهاية الحفل لقطة تذكارية في نهاية الحفل

و«الدخن» عبارة عن بذرة صغيرة تستخدم على نطاق واسع في آسيا وأفريقيا وهي غنية بالمغذيات وتتحمل الجفاف وتزرع في الغالب في المناطق القاحلة وشبه القاحلة في الهند.

ويتفوق «الدخن» من الناحية التغذوية على القمح والأرز لأنه غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن.

وبعد كلمة السفير المعتمد، قدّمت مجموعة كبيرة من الأطباء الهنود وطلاب المدارس، لوحات فنية راقصة من التراث الشعبي الهندي، والتي تفاعل معها الحضور بحماس.

back to top