يحل برشلونة الإسباني ضيفاً على مانشستر يونايتد الإنكليزي في ملعب أولد ترافورد، اليوم، في إياب الملحق الفاصل من الدور الـ 32 لمسابقة «يوروبا ليغ»، سعياً لحسم التأهل لثُمن النهائي، بعدما تعادلا ذهاباً 2-2 في كامب نو الأسبوع الماضي.

يدخل فريق المدرب تشافي هرنانديس مباراة اليوم بسجل خالٍ من الهزائم في آخر 18 مباراة خاضها في كل المسابقات، آخرها الفوز على قادش 2-صفر في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، ما أتاح له الابتعاد في الصدارة بفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد حامل اللقب (59 مقابل 51).

Ad

ويعوِّل برشلونة على هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل 24 هدفاً في 29 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم.

يوفنتوس طامح أمام نانت

بعد التعادل 1-1 ذهاباً في تورينو، يشعر نانت الفرنسي بالقلق عندما يستضيف يوفنتوس الإيطالي المأزوم على أرضه، من دون التخلي عن حلمه بالعبور.

وكان يوفنتوس تعرض في يناير الماضي لعقوبة كبيرة، بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي، بسبب مخالفات في عدد من الصفقات التي أبرمها. وتزامنت تلك العقوبة مع تذبذب في نتائج الفريق.

وفي مباريات بارزة أخرى، يستضيف موناكو الفرنسي باير ليفركوزن الألماني، بعدما وضع الأول قدماً على مسار العبور، بفوزه ذهاباً 3-2.

ويأمل نادي الإمارة أن يحجز بطاقته إلى ثُمن النهائي، قبل أن يستقبل نيس في «ديربي» ساخن الأحد بالدوري.

ويعتبر موناكو أفضل فريق فرنسي منذ العودة من فترة التوقف بعد مونديال قطر 2022، إذ لم يذق طعم الخسارة، ففاز في 8 مباريات، مقابل 3 تعادلات، في مختلف المسابقات، رغم خروجه من الكأس أمام روديز بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2.

وسيكون إشبيلية الإسباني على موعد منطقي مع التأهل، عندما يحل ضيفاً على أيندهوفن الهولندي، الذي قسا عليه ذهاباً بثلاثية نظيفة.

أما روما الإيطالي، الذي خسر بهدف نظيف في النمسا، فسيكون أمام فرصة التعويض عندما يستضيف سالزبورغ على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.