26 موظفاً أجروا اختبارات «مراقبي تعاونيات»

• إيصال التيار الكهربائي لـ «مُجمع الأحداث»... والتسلّم قريباً

نشر في 23-02-2023
آخر تحديث 22-02-2023 | 21:55
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية

علمت «الجريدة» أن 26 موظفاً بإدارة الرقابة والتفتيش والتعاوني في وزارة الشؤون الاجتماعية، أجروا، أمس، الاختبارات التحريرية المؤهلة لشغل وظائف مراقبين ماليين وإداريين داخل الجمعيات التعاونية، والتي عُقدت بإشراف من ذوي الخبرة والاختصاص بالوزارة.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإنه عقب الاختبارات ستقوم الوزارة باعتماد النتائج وإجراء المقابلات الشخصية، ثم إعداد الكشف النهائي للمقبولين لإجراء دورة تدريبية متخصصة، وتحديد مواعيد تنظيمها وفق جدول زمني مفصل يعلن عنه ضمن كتاب الدعوة الموجه للمرشح المقبول للمشاركة في الدورة.

وأضافت المصادر أن «الوزارة ستقوم أيضاً باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تسكين الموظفين الذين اجتازوا الدورة التدريبية بمجموعة وظائف الرقابة التعاونية التخصصية المتدرجة فنياً وفقاً للشروط الواردة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 34 لسنة 2016، للموظفين شاغلي الوظائف المالية والمحاسبية والقانونية والمتدرجة فنيا الذين سبق لهم شغل وظيفة مراقب إداري أو مالي، أو الذين يعملون بإدارة الرقابة والتفتيش قبل صدور القرار».

في موضوع آخر، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن وزارة الكهرباء والماء أنجزت عملية إيصال التيار الكهربائي لمشروع إنشاء وتأثيث وصيانة مجمع دور رعاية الأحداث في منطقة الصليبية، الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ 56.100 ألف متر مربع.

ووفقاً للمصادر، فإن الوزارة بصدد الترتيب من وزارة الأشغال العامة لتسلّم المبنى في القريب العاجل عقب الإنتهاء من مرحلة التأثيث، موضحة أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 16.7 مليون دينار، ويتسع لنحو 400 نزيل، حيث «يحتوي أيضاً على مواقف سيارات تسع لنحو 401 سيارة، إضافة إلى الملاعب الرياضية وحمام سباحة وغرف الحراسة».

back to top