القادسية والكويت يدشنان منافسات الجولة 16 للدوري الممتاز

العربي وكاظمة في مواجهة الفحيحيل والتضامن السبت

نشر في 24-02-2023
آخر تحديث 23-02-2023 | 19:20
يدشن القادسية والكويت منافسات الجولة 16 لدوري زين الممتاز لكرة القدم اليوم، والتي تشهد إقامة مباراتين السبت، ومثليهما الأحد.
تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة السادسة عشرة لدوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة القادسية مع الكويت الساعة 6:10 مساء على استاد محمد الحمد.

وتقام غدا السبت مباراتان يلتقي فيهما الفحيحيل مع العربي الساعة 4:55 مساء على استاد جابر الدولي، وكاظمة مع التضامن الساعة 7:25 مساء على استاد الصداقة والسلام، في حين تختتم هذه الجولة منافساتها بعد غد الأحد بمواجهتي النصر مع السالمية الساعة 4:55 مساء على استاد علي صباح السالم، والجهراء مع الساحل الساعة 7:25 مساء على استاد مبارك العيار.

القادسية والكويت

ومن المؤكد أن مباراة القادسية الخامس برصيد 22 نقطة، مع الكويت المتصدر وله 30 نقطة تعد الأقوى في هذه الجولة، وتأتي خارج نطاق التوقعات بعيدا عن ترتيبهما.

ويدخل القادسية اللقاء لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها تحقيق الفوز لحصد ثلاث نقاط قوية تقربه بقوة من المشاركة في المجموعة الأولى للبطولة، إلى جانب التقدم مركز أو مركزين، والدخول بقوة في المنافسة على اللقب، مع ايقاف الكويت، خصوصاً أن الفريق حقق الفوز في الجولتين الماضيتين.

وعاد العقل المفكر والمدبر للفريق بدر المطوع إلى التدريبات أمس الأول الأربعاء، بعد غيابه جولتين عن المشاركة دون تحديد السبب!

على الجانب الآخر، فإن فوز الكويت الذي ضمن المشاركة في المجموعة الأولى، يقربه خطوة مهمة من اللقب، مع الوضع في الاعتبار أن الفريق يحقق الانتصارات فقط دون مستوى يذكر منذ تولي المدرب البحريني علي عاشور المهمة خلفا للراحل محمد عبدالله.

ويواصل هداف الفريق وأحد أهم أوراقه طه الخنيسي غيابه بداعي الإصابة، فيما تبدو صفوف الفريق مكتملة.

الفحيحيل مع العربي



ويدخل الفحيحيل السادس برصيد 22 نقطة مباراته مع العربي الوصيف وله 25 نقطة، بحثاً عن تحقيق الفوز للاستمرار في مركزه الذي يضمن له المشاركة في المجموعة الأولى، ويعول المدرب فراس الخطيب كثيرا على الروح المعنوية للاعبين، لا سيما بعد الفوز على التضامن في الجولة الماضية بثلاثية.

أما العربي الذي تمكن من عبور الساحل بهدفين، فإنه يسعى لتأكيد مشاركته رسميا في المجموعة الأولى، إلى جانب حصد النقاط الثلاث للاستمرار في الصراع على اللقب، ويدرك مدربه البوسني روسمير سفيكو صعوبة اللقاء، وهو الأمر الذي أكده للاعبيه.

كاظمة مع التضامن

وتحت شعار استعادة التوازن، يدخل كاظمة الثالث وله 22 نقطة، والتضامن التاسع وله 14 نقطة لقاءهما، لاسيما بعد خسارة الأول أمام الكويت 0 - 1، والثاني أمام الفحيحيل 0 - 3.

وأي نتيجة غير الفوز للبرتقالي تعني خروجه من سباق المنافسة على اللقب، ودخوله في حسبة المشاركة في المجموعة الأولى، بينما خسارة التضامن تعني انه بات قوسين أو أدنى من المشاركة في المجموعة الثانية.

النصر والسالمية

ويمر فريقا النصر السابع وله 18 نقطة والسالمية الثامن وله 16 نقطة بظروف صعبة جداً، ومتشابهة بسبب نتائجهما السلبية في الفترة الأخيرة، والتي تسببت في إقالة مدرب الأول محمد المشعان، واستقالة مدرب الثاني محمد إبراهيم ومساعده بداح الهاجري، ليتولى المشعان مهمة تدريب السماوي ويواجه فريقه السابق اليوم.

ورغم هذه الظروف يتمسك الفريقان بأمل المشاركة في المجموعة الأولى والابتعاد عن الثانية، التي قد تدخلهما في حسبة الهبوط!

الجهراء والساحل

وتتباين ظروف فريقي الجهراء الرابع وله 22 نقطة، والساحل الأخير وله 12 نقطة.

وفوز الجهراء في اللقاء يجعله قاب قوسين أو أدنى من المشاركة في المجموعة الأولى، بينما خسارة أو تعادل الساحل فتعني مشاركته رسميا في المجموعة الثانية.

back to top