أخبار التنس

نشر في 24-02-2023
آخر تحديث 23-02-2023 | 19:50
البريطاني أندي موراي
البريطاني أندي موراي

• أقصى البريطاني أندي موراي نظيره الألماني ألكسندر زفيريف من مباراته الأولى في دورة الدوحة لكرة المضرب، بفوزه عليه الأربعاء 7-6 (7/5)، 2-6,7-5 في ثلاث ساعات، ليبلغ الدور ربع النهائي، ويلحق بالروسي أندري روبليف، الخامس عالمياً.

وأعفي زفيريف، السادس عشر عالمياً، من خوض الدور الـ 32 (الدور الأول)، بصفته أحد المصنفين الأربعة الأوائل في الدورة، لكنه سقط بمباراته الأولى في ثُمن النهائي.

• بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثانياً عالمياً وحامل اللقب، ثُمن نهائي دورة ريو البرازيلية لكرة المضرب، بفوزه على صاحب الأرض ماتيوس ألفيش، بعد استئناف المواجهة بينهما غداة توقفها، بسبب الأمطار.

• صعدت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، إلى الدور نصف النهائي لدورة دبي للألف في كرة المضرب، بعد بلوغها الأربعاء ربع النهائي على حساب الروسية ليودميلا سامسونوفا، قبل انسحاب التشيكية كارولينا بليشكوفا، منافستها في المربع الأخير، في وقت لاحق، فيما جرَّدت البيلاروسية أرينا سابالينكا اللاتفية يلينا أوستابنكو من لقبها.

وتغلبت شفيونتيك على سامسونوفا 6-1 و6-صفر، لتضرب موعداً مقرراً مع بليشكوفا، الفائزة على الأوكرانية أنجيلينا كالينينا 7-5 و6-7 (6-8) و6-2، في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين و45 دقيقة.

• أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، الأربعاء، أنه بات قريباً من استعادة لياقته بنسبة 100 في المئة، بعد أن عانى إصابة بالفخذ في طريقه للفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.

• أشار ديوكوفيتش في بلغراد إلى أن الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني، أنعش التنس كثيراً، ويلعب بشكل جيد على جميع أنواع الملاعب.

back to top