«الرحمة»: 210 آلاف دولار مساعدات للاجئين سوريين وفلسطينيين بالأردن

نشر في 23-02-2023
آخر تحديث 23-02-2023 | 20:22
اطفال لاجئين يقفون امام خيمتهم في البرد القارص
اطفال لاجئين يقفون امام خيمتهم في البرد القارص

نظمت جمعية «الرحمة» حملة إغاثة صحية ومساعدات عينية لأسر اردنية ولاجئين سوريين وفلسطينيين في الأردن بكلفة اجمالية بلغت 210 الاف دولار.

وقال رئيس وفد الجمعية عبدالله العجمي، لـ «كونا»، ان «قافلة الكويت الوطنية رقم (2) تأتي بمناسبة الأعياد الوطنية لدولة الكويت تحت شعار (كويت الرحمة) وشملت توزيع مساعدات (2600 بطانية و1300 سلة غذائية تتضمن مواد رئيسية تكفي الاسرة لمدة ثلاثة أسابيع) نقلتها 12 شاحنة واستفادت منها أسر اردنية وسورية وفلسطينية تعيش في مختلف مناطق المملكة».

وأضاف العجمي أن القافلة شملت أيضا تمويل اجراء عمليات جراحية لخمسين لاجئا سوريا يعيشون في الأردن بمستشفى الكندي في العاصمة عمان، مؤكداً اهتمام جمعية الرحمة بالعطاء المستدام وتقديم العون العاجل خلال الكوارث والنكبات وفق آلية تنتهجها الجمعية وضوابط وزارتي الخارجية والشؤون الاجتماعية في دولة الكويت وضمن الأنظمة والقوانين المعمول بها في الدول التي تقدم فيها المساعدات.

وشدد على أهمية العطاء الكويتي في المساهمة في التخفيف من وطأة الأحوال الجوية والظروف المعيشية على الاسر الأردنية المحتاجة وعلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين الذين يعيشون في الأردن، مشيدا بعطاء المتبرعين الكويتيين افرادا وشركات.

back to top