تعادل بهدف لهدف بين القادسية والكويت في «الممتاز»

نشر في 24-02-2023 | 20:28
آخر تحديث 24-02-2023 | 23:26
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فرض التعادل الايجابي 1/1، نفسه على قمة القادسية والكويت، والتي جمعت بينهما مساء اليوم، في افتتاح الجولة 16، من منافسات دوري «زين»، الممتاز لكرة القدم.

وسجل للقادسية براهيما تانديا «7»، ليعادل الكويت النتيجة عن طريق محمد مرهون «33».

وبهذا التعادل وصل الكويت إلى 31 نقطة في صدارة الترتيب، في حين رفع القادسية رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث.

واتسم الشوط الأول بالحماس والندية، ودانت الأفضلية في بدايته لمصلحة أصحاب الأرض، فريق القادسية، وسط تراجع، وارتباك في صفوف «الأبيض».

وسريعاً، نجح المالي براهيما تانديا، في استغلال خطأ دفاعي لعلي حسين، ليقتنص الكرة، ويسدد في شباك الحارس عبدالرحمن كميل.

وسريعاً استعاد الكويت، توازنه، ودخل أجواء المباراة، وبدأ في مبادلة القادسية الهجمات، وكاد عمرو عبدالفتاح «عموري»، أن يسجل هدف التعديل، إلا أن تسديدته علت العارضة.



وواصل الكويت مساعيه، لإدراك التعادل، وسط تراجع من القادسية، للمناطق الدفاعية، وهو ما نجح فيه «الأبيض»، عبر البحريني محمد مرهون، والذي ترجم كرة عرضية برأسه في شباك خالد الرشيدي «33».

ولم يشهد ما تبقى من الشوط الأول، مزيداً من الفرص، لينتهي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني، تواصلت مساعي الفريقين، من أجل تحقيق التقدم، إلا أن الفعالية الهجومية، لم تكن بالشكل المطلوب، ولم ترتق أغلب الفرص لمستوى الخطورة.

وسعى الجهاز الفني في القادسية، بقيادة الصربي بونياك، إلى تنشيط صفوف فريقه، بالدفع بأحمد الرياحي، وقابله علي عاشور، مدرب الكويت، بإشراك ابراهيم كامل.

وكاد القادسية أن يُدرك هدف الفوز، عبر تانديا «76»، إلا أن حكم اللقاء، السنغالي ندياي، ألغى الهدف بداعي التسلل.

وتواصلت مساعي الأجهزة الفنية، لتعديل الوضع، عبر اشراك بدر المطوع في القادسية، وفيصل زايد، وفواز المبيلش في الكويت، إلا أن نتيجة المباراة ظلت على حالها.



back to top