إجراء قرعة «خليجي 25» بالبصرة اليوم

وفقاً لتصنيف «فيفا» الأخير... والكواري نائباً لرئيس «الإعلامية»

نشر في 25-10-2022
آخر تحديث 24-10-2022 | 21:24
تُجرى مراسم قرعة «خليجي 25» لكرة القدم عند الساعة 11:00 صباح اليوم بمدينة البصرة، ويأتي منتخب البلد المضيف وبطل النسخة السابقة على رأس كل مجموعة.
ستكون مدينة البصرة في الساعة 11:00 من صباح اليوم على موعد مع إجراء قرعة بطولة خليجي 25 لكرة القدم، التي تقام خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل، إذ يحتضن فندق «غراند ميلينيوم» الحفل بحضور وفود المنتخبات الثمانية المشاركة.

وتوزع المنتخبات على مجموعتين، على أن يكون منتخب البلد المضيف العراق وبطل النسخة الأخيرة البحرين على رأسيهما.

وتجرى القرعة وفقا للتصنيف الأخير للاتحاد الدولي «فيفا» لتوزيع مستويات المنتخبات المشاركة عند إجراء القرعة.

وتحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (10)، مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية وقطر والعراق، ولقبين لكل من الإمارات وسلطنة عمان.

اجتماع «المسابقات»

وعقدت لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج اجتماعها أمس الأول الأحد في البصرة، حيث تمت مناقشة الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال، والاطلاع على جاهزية المنشآت الرياضية لاستضافة البطولة، ومقار إقامة المنتخبات المشاركة.



وترأس الاجتماع اليمني د. حميد الشيباني، بحضور ممثلين عن بقية الاتحادات، من بينهم الأمين العام للاتحاد الكويتي صلاح القناعي.

كما عُقد الاجتماع الأول للجنة الإعلامية للبطولة بالبصرة برئاسة أحمد عودة زامل، وبحضور رئيس إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد الكويتي سطام علي، وممثلين عن الاتحادات المشاركة، والاتحاد الخليجي.

ووفقاً لجدول أعمال اللجنة، تم الاطلاع على اختصاصات اللجنة الإعلامية بناءً على لائحة البطولة، وتم اعتماد رئيس الوفد الإعلامي القطري خالد مبارك الكواري نائبا لرئيس اللجنة الإعلامية لـ «خليجي 25» بناءً على ترشيح من الأعضاء، كما تم اعتماد تشكيل اللجنة الإعلامية للبطولة والمصادقة عليه.

الرميحي: المعضلة في «الميناء»

وقال الأمين العام لاتحاد كأس الخليج جاسم الرميحي: «نأمل أن يتم حفل اجراء القرعة على أجمل حلة»، مضيفا أن «المعضلة الرئيسية لخليجي 25 تتمثل في استاد الميناء الدولي، لكن العمل على وشك الانتهاء منه ليصبح جاهزاً».

عقلة: ندعم العراقمن

ناحيته، اعتبر نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم احمد عقلة أن «المشاركة في القرعة مؤشر دعم كبير للاتحاد العراقي لإنجاح البطولة»، مضيفاً أنه يأمل مشاركة مؤثرة للأزرق الذي يمر بمرحلة بناء جديدة».

back to top