وهدان رئيساً مؤقتاً للزمالك بعد حبس منصور

نشر في 25-02-2023 | 14:39
آخر تحديث 26-02-2023 | 20:39
محمود الخطيب - مرتضى منصور
محمود الخطيب - مرتضى منصور

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تكليف عضو مجلس الإدارة سليمان وهدان للقيام بأعمال رئيس النادي خلفا لمرتضى منصور الذي أودع السجن بعد تأييد محكمة النقض حكم حبسه لمدة شهر في قضية اتهامه بسب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وانقلبت الأوضاع رأسا على عقب داخل جدران القلعة البيضاء، بعد حبس منصور، إذ اجتمع مجلس الإدارة مساء أمس السبت، لدراسة الموقف قانونيا وفقا للائحة، قبل الاستقرار بالتصويت على تولي سليمان وهدان، رئاسة الزمالك مؤقتا بسبب زوال عضوية الرئيس السابق، وعدم القدرة على العودة بعد نهاية فترة الحبس حسب اللائحة الاسترشادية الخاصة بقلعة ميت عقبة.

وكان الموقف ضبابيا في شأن من سيتولى رئاسة النادي خلال الفترة الانتقالية بحسب بعض المصادر، إذ كانت مجموعة داخل مجلس الإدارة تقود صراعا خفياً ضد تولي وهدان، وتفضل أن يتولى المنصب خالد لطيف أمين الصندوق والذي كان يتواجد في تونس عند عقد مجلس الإدارة الاجتماع لاختيار وهدان.

إلى ذلك، حسمت وزارة الشباب والرياضة المصرية الجدل حول إمكانية عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك مجددا، والإعلان عن إجراء انتخابات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقالت وزارة الرياضة المصرية في بيان لها إنه بعد دراسة الموقف القانوني في ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض فى الطعن المرفوع من رئيس نادى الزمالك، تقرر تنفيذ اللائحة المعمول بها في هذه الحالة.

وأضافت: قضت اللائحة الاسترشادية المعمول بها فى نادى الزمالك فى مادتها رقم 41، بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة فى عدد من الحالات، منها في حال صدور حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات ضد العضو.

وأوضحت في بيانها: كما تقضى اللائحة الاسترشادية في مادتها رقم 32، بأن يتولي مجلس إدارة النادي اختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة في حال غيابه، واهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادى الزمالك هو من يقرر رئيس مجلس الإدارة المؤقت خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة إنه من المقرر أن يتم تحديد موعد الجمعية العمومية في الزمالك بعد الانتهاء من تعديلات قانون الرياضة في الفترة المقبلة.

back to top