العربي يهزم الفحيحيل.. ويقترب من المتصدر

نشر في 25-02-2023 | 19:40
آخر تحديث 25-02-2023 | 20:16
نتيجة المباراة النهائية
نتيجة المباراة النهائية
اقتنص العربي ثلاثة نقاط ثمينة بفوزه على الفحيحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن منافسات الجولة 16 لدوري زين الكويتي الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني مقلصاً الفارق مع الكويت المتصدر إلى 3 نقاط، وضمن رسمياً المشاركة في المجموعة الأولى للبطولة، فيما توقف رصيد الفحيحيل عند 20 نقطة في المركز السادس.

جاء الشوط الأول من المباراة ممتع ومثير، من قبل الفريقين مع أفضلية نسبية للفحيحيل، الذي لعب على مفاتيح اللعب في النادي، علماً بأن الفريق افتقد لنجمه التونسي يوسف بن سودة.

وكان حارسا الفريقين سليمان عبدالغفور ونواف المنصور هما نجما الشوط الأول بلا منازع.

تبادل الفريقان الهجمات دون هوادة، وأخطرها تسديدة قوية الفحيحيل البرازيلي فيتور دا سيلفا في الدقيقة 36 وارتدى لها عبدالغفور قفاز الإجادة وأنقذ مرماه من هدف محقق.



أما أبرز هجمات العربية فتمثلت في تمريرة النيجيري ايدو في الدقيقة 42، التي وضعت سلطان العنزي وجهاً لوجه بالمنصور، ورغم مروره لكنه تباطئ في التسديد داخل الشباك، ليتدخل المدافعون ويبعدون الكرة خارج منطقة الجزاء.

مع بداية الشوط الثاني دفع مدرب العربي البوسني روسمير سفيكو بالليبي محمد الصولة بدلاً عن ايدو، وبعد مرور 3 دقائق فقط، ارتكب دا سيلفا خطأ جسيم بإرجاع الكرة من منتصف الملعب، سيطر عليها الصولة وأسكن الكرة داخل الشباك ووضع فريقه في المقدمة.

ضغط الفحيحيل بقوة وتمكن يعقوب الطراروة من إدراك التعادل في الدقيقة 50، بعد أن تلقى تمريرة حريرية من عبدالمحسن العجمي في الناحية اليمني.

تبادل الفريقان الهجمات مجدداً حتى جاءت الدقيقة 83، التي شهدت الهدف الثاني للعربي، بعد أن تلقى سلمان العوضي عرضية حولها داخل الشباك.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، احتسب حكم اللقاء على الحداد ركلة جزاء للعربي بعد عرقلة العوضي، انبرى للعبة بنجاح محمد الصولة محرزاً هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً لينتهي اللقاء بفوز العربي بثلاثة أهداف لهدف.

back to top