ازداد الضغط على المدرب غراهام بوتر، بعدما ألحق توتنهام بجاره وضيفه تشلسي الهزيمة الثالثة تواليا، بالفوز عليه 2 - صفر، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وبخسارته التاسعة في الدوري هذا الموسم بعد سلسلة من 9 مباريات متتالية من دون هزيمة في «برميرليغ» أمام الجار اللدود، تجمد رصيد تشلسي عند 31 نقطة في المركز العاشر، بينما رفع سبيرز الذي كان عازما على تجنب هزيمة رابعة تواليا على أرضه أمام «البلوز» رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال.

وتقدم توتنهام بعد 19 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني بهدف رائع لأوليفر سكيب الذي سقطت الكرة أمامه بعدما فشل دفاع تشلسي في إبعادها بالشكل المناسب عقب تسديدة لإيمرسون صدها كيبا، فأطلقها صاروخية بيمناه من خارج المنطقة إلى سقف شباك الحارس الإسباني (46).
Ad


وسدد هاري كين الضربة القاضية لفريق بوتر، بعدما وصلته كرة رأسية من إيريك داير إثر ركلة ركنية نفذها البديل الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون تابعها داخل المرمى الخالي (82) لتنتهي المباراة بفوز توتنهام.

وواصل أرسنال المتصدر صحوته وحقق فوزاً صعباً على مضيفه ليستر سيتي 1 - 0 بهدف البرازيلي غابريال مارتينيلي، فيما أبقى مانشستر سيتي الضغط بفوزه على مضيفه بورنموث 4 -1، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، أمس.

وحقق النادي اللندني فوزه الثاني توالياً في الدوري ليبقى على بُعد نقطتين من سيتي الذي خاض مباراة أكثر.

وجاء الهدف الوحيد في بداية الشوط الثاني بعد أن افتك الضيوف الكرة من الخصم لتصل على الرواق الأيسر إلى تروسار الذي مررها إلى مارتينلي، سددها من الجهة اليسرى من داخل المنطقة في أسفل الزاوية البعيدة.

هالاند يتجاوز أغويرو

وعاد مانشستر سيتي حامل اللقب إلى سكة الانتصارات بفوز كاسح على بورنموث بعد أن مُني بتعادل قاتل مع نوتنغهام فوريست الأسبوع الماضي.

في بورنموث، تناوب على تسجيل الأهداف الأرجنتيني خوليان ألفاريس (15)، النروجي إرلينغ هالاند (29) الذي عزز صدارته لترتيب هدافي الدوري بهدفه الـ 27 هذا الموسم، فيل فودن (45) والويلزي كريس ميفام خطأ في مرمى فريقه (51).

وأحرز الكولومبي جيفيرسون ليرما الهدف الوحيد لأصحاب الأرض (83).

وأصبح بالتالي هالاند أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف مع سيتي في البرميرليغ خلال موسم واحد متجاوزاً أهداف الأرجنتيني سيرخيو أوغوير الـ 26 طوال موسم 2014 - 2015.

ليفربول يتعثر مجدداً

وعاد ليفربول الجريح لمسلسل إهدار النقاط باكتفائه بالتعادل السلبي ضد مضيفه كريستال بالاس.

وكان فريق المدرب الألماني يورغن كلوب حقق انتصارين في المرحلتين الماضيتين أنهى بهما سلسلة كارثية من أربع مباريات من دون فوز في الدوري منذ مطلع العام، ليعزز حظوظه بالمنافسة على مقعد مؤهل إلى البطولة القارية الأم، قبل أن يتعثر مجدداً ويصبح في رصيده 36 نقطة في المركز السابع.

واكتسح وست هام ضيفه نوتنغهام فوريست 4 - صفر مسجلاً رباعيته في ثلث ساعة الأخير بثنائية داني إنغز (70 و73) الذي أحرز أول أهدافه مع الفريق بعد وصوله مطلع العام من أستون فيلا، ديكلان رايس (78) وميكايل أنتونيو (85).

وألحق فيلا الخسارة الأولى بإيفرتون على أرضه منذ وصول المدرب شون دايش على رأس الجهاز الفني للأخير، بفوزه عليه 2 - صفر، سجلهما أولي واتكينز (63 من ركلة جزاء) والأرجنتيني إيميليانو بوينديا (81).

واستهل المدرب الإسباني خافي غراسيا مشواره مع ليدز يونايتد بفوزه على ضيفه ساوثمبتون المتذيل 1 - صفر، بهدف الدومينيكاني جونيور فيربو ليحقق الفريق فوزه الأول في الدوري في العام الجديد.