الخالد: التعامل بحزم مع أي خروج على القانون خلال الاحتفالات

• تفقد النقطة الأمنية في شارع الخليج ناقلاً لمنتسبي «الداخلية» تحيات القيادة السياسية

نشر في 25-02-2023 | 21:53
آخر تحديث 26-02-2023 | 20:02
وزير الداخلية يتفقد النقطة الأمنية لاحتفالات الأعياد الوطنية
وزير الداخلية يتفقد النقطة الأمنية لاحتفالات الأعياد الوطنية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، أمس، ضرورة اليقظة والجاهزية التامة والتعامل بحزم مع أي خروج على القانون أو أي سلوكيات سلبية خلال احتفالات الأعياد الوطنية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحافي، إن الخالد قام بجولة تفقدية إلى النقطة الأمنية لاحتفالات الكويت بالعيد الوطني الـ62 والذكرى الـ32 ليوم التحرير في شارع الخليج العربي يرافقه عدد من القيادات الأمنية.

وبحسب البيان نقل الخالد لجميع منتسبي الوزارة تحيات وتقدير سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أن وجودهم على رأس عملهم «محل تقدير».

ودعا رجال الأمن إلى التعامل الراقي وسعة الصدر وتقديم المساعدات الإنسانية للجمهور لاسيما ذوي الاحتياجات وكبار السن.

وذكر البيان أن وزير الداخلية استمع خلال الزيارة إلى شرح من القطاعات الميدانية المعنية للخطط الأمنية والمرورية لتأمين الاحتفالات الوطنية وجهود مختلف أجهزة الوزارة كما استمع إلى شرح عن توزيع الدوريات الأمنية ونطاق انتشارها على الطرق الرئيسية.

جاهزية تامة

ومن جهته، تفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس نقاطاً أمنية في منطقة جواخير كبد للوقوف على الاستعدادات والجاهزية تزامناً واحتفالات الأعياد الوطنية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي، إن الفريق البرجس نقل إلى رجال الأمن تحيات وتقدير النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد.

وأكد ضرورة اليقظة والجاهزية التامة والتعامل بحزم مع أي خروج على القانون أو أي سلوكيات سلبية، مطالباً رجال الأمن بالالتزام بالتعامل الراقي وتقديم المساعدات الأمنية والمرورية والإنسانية للجمهور بكل سعة صدر.

وأعرب عن تقديره لجهود رجال الأمن مشيداً بكفاءتهم وقدرتهم على تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم ضمن المنظومة التي وضعتها الوزارة.

رافق الفريق البرجس خلال الجولة رئيس جهاز أمن الدولة الفريق الشيخ سالم النواف، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وعدد من القيادات الأمنية.

من جانب آخر، تفقد نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص صباح اليوم نقاط قوة الإطفاء العام المكلفة تأمين الاحتفالات الوطنية في مختلف مناطق البلاد.

ونقل البليهيص تحيات رئيس القوة الفريق خالد المكراد لفرق الإطفاء، مؤكداً أن وجودهم لتأمين الاحتفالات الوطنية محل تقدير واهتمام.

back to top