النائب والوزير السابق علي البغلي.. في ذمة الله

نشر في 26-02-2023 | 10:59
آخر تحديث 26-02-2023 | 20:30
النائب والوزير السابق علي البغلي
النائب والوزير السابق علي البغلي

فقدت الكويت، اليوم، الوزير السابق والمحامي علي أحمد البغلي عن عمر ناهز ال 75 عاما بعد مسيرة حافلة بالعمل السياسي والإعلامي.

وكان للراحل عمود صحافي في جريدة القبس ثم السياسة، وهو محامٍ وناشط حقوقي، حيث حمل شهادة الليسانس في الحقوق من جامعة حلوان في مصر عام 1972، وتعلم اللغة الفرنسية في باريس لمدة عامين والتحق بجامعة الكويت عام 1968.

وشغل الراحل عضوية مجلس الأمة عام 1992 وتولى عضوية لجان برلمانية مثل اللجنة المالية والاقتصادية، والشؤون التشريعية والقانونية، وشؤون البيئة، كما اختير مقررا للجنة الدفاع عن حقوق الإنسان، ومقررا للجنة حماية الأموال العامة، وتولى وزارة النفط في نفس العام حتى عام 1994، كما تم تعيينه عام 1972 وكيلا للنائب العام.

وفي عام 1973 عُين الراحل مساعدا للمستشار القانوني في شركة البترول الوطنية، وفي 1997 أصبح عضوا في مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، وفي 1977 أصبح عضوا في مجلس إدارة الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام، وعضو جمعية المحامين الكويتية، وعضو جمعية الصحافيين الكويتية. كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، وله العديد من الكتابات في الصحافة الكويتية.

وإلى جانب عمله وزيرا للنفط، ترأس البغلي مجلس إدارة الشركة الوطنية الدولية القابضة ومجلس إدارة شركة ريف للتمويل العقاري.

و«الجريدة» التي آلمها هذا المصاب تتقدم إلى أسرة الفقيد بأحر التعازي، سائلة الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، و«إنا لله وإنا إليه راجعون».

back to top