شارك فنانو فريق «تنفس الإبداع» في الاستقبال الذي أقامته القنصلية العامة للكويت في دبي، بمناسبة العيد الوطني الـ 62 للكويت، والذكرى الـ 32 ليوم التحرير في فندق هيلتون الحبتور، دبي، ونظموا معرضاً فنياً بعنوان «عز وفخر يا كويت»، بحضور القنصل العام للكويت في دبي والإمارات الشمالية علي الذايدي، وجمع كبير من الشخصيات والفنانين التشكيليين والمهتمين.

وقال مؤسس الفريق، محمد علي، إنه تم الإعداد للمعرض بالتعاون بين منظمين من الكويت، والإمارات، والسعودية، ومصر، وسورية، انطلاقاً من حرص الفريق على روح التعاون والترابط، ومدى حُب الفنانين وحرصهم على المشاركة في أي فعالية، للتعبير عن الفرحة بالأعياد الوطنية لكل دولة، واليوم تجسَّدت فرحتهم بلوحات معبِّرة عن حُب الكويت، واعتزازهم بالماضي والحاضر.

Ad

وأشار إلى مشاركة 25 فناناً وفنانة بـ 32 لوحة وطنية تناولها الفنانون باستخدام أساليب متنوعة وخامات متعددة، عكست اتجاهات الفنانين بين المدارس الفنية المختلفة، إلى جانب استخدام التقنيات المتنوعة في الرسم.

من جانبها، قالت مسؤولة الفريق في الكويت أمل المطيري، إن «الفنانين عبَّروا عن حُبهم لوطنهم بلوحات تتحدث عن التاريخ الكويتي، والانتماء للوطن، وأخرى تحاكي الموروث الذي نعتز ونفتخر به»، مؤكدة أن الفن تفاعل مع الأعياد الوطنية بريشته وألوانه الجذابة.

ولفتت المطيري إلى إقامة معرض آخر للعيد الوطني بعنوان «وطن النهار» على شرف الفنان عبدالكريم عبدالقادر، في قاعة مطعم الساحة اللبناني اليوم.