قام أمين رئاسة الجمهورية المصرية عبدالعزيز الشريف المبعوث الخاص للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد بنقل رسالة تهنئة من الرئيس السيسي إلى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة الأعياد الوطنية وذلك بمقر السفارة الكويتية في القاهرة.

وقال سفير الكويت لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية إن المبعوث الخاص للرئيس السيسي نقل أصدق تحيات وتهان الرئيس المصري إلى أخيه سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وأخيه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.

وأضاف أن المبعوث الرئاسي نقل كذلك تحيات الرئيس المصري إلى حكومة الكويت وشعبها بمناسبة الذكرى الـ62 للاستقلال والذكرى الـ32 ليوم التحرير وتمنياته لدولة الكويت المزيد من التقدم والرخاء والأمان.

Ad


وذكر السفير الغانم أنه نقل بالمقابل تحيات سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين للرئيس المصري، مشدداً على عمق العلاقة التي تربط بين القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأوضح أن اللقاء استعرض مجمل العلاقات الأخوية التي تربط بين الكويت ومصر والحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها وضرورة الدفع بها إلى آفاق أرحب ومستويات أفضل في جميع المجالات.

وأشاد بالترحيب الذي يلقاه الكويتيون في بلدهم الثاني مصر، معرباً عن الشكر والتقدير لما يلقاه من ترحيب منذ وصوله «إلى هذا البلد الحبيب حيث الأبواب دائماً مفتوحة».

وعن تطور العلاقات الكويتية المصرية خاصة مع مرورها بأكثر من 60 عاماً، وصف السفير الغانم هذه العلاقات بأنها «تاريخية وراسخة ومتجذرة ولا يمكن اختصارها في هذا اللقاء البسيط».

وقال إن هناك «وقفات ومحطات» سواء من الجانب المصري أو من الجانب الكويتي، مشيراً إلى مساهمة مصر «بشكل إيجابي» في التنمية بدولة الكويت وبالمقابل تساهم الكويت وتدعم شقيقتها مصر في شتى المناسبات.