أشاد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني بالإنجاز الكبير الذي حققته الطالبة جنان الشريف بفوزها في انتخابات رئاسة البرلمان العربي للطفل، والذي يُضاف إلى سلسلة الإنجازات التي يقدمها أبناء الكويت في المحافل الدولية.

وقال العدواني، في بيان صحافي، إن «هذا الإنجاز يأتي تزامناً مع الاحتفالات الوطنية والفرحة الكبرى التي يعيشها وطننا العزيز»، مشيراً إلى أن البرلمان العربي للطفل يُعد منبراً لعرض ومناقشة التحديات التي تواجه الأطفال، وتمنى للأعضاء دورة برلمانية ناجحة.

ويُعتبر البرلمان العربي للطفل أحد مؤسسات جامعة الدول العربية، وهو منظمة إقليمية يتم فيها تمثيل كل دولة عضو بجامعة الدول العربية بأربعة أطفال من البنين والبنات، وتم اختيار إمارة الشارقة لتكون مقرا دائما لأمانته العامة.
Ad


ويهيئ البرلمان لأعضائه الفرصة لممارسة مهامهم كمجلس برلماني عربي مشترك مخصص للأطفال، من خلال توفير التدريب اللازم والإشراف على تنظيم الجلسات وتوجيهها بما يدعم تنمية الشعور العربي المشترك، انطلاقاً من مواثيق جامعة الدول العربية التي أوصت بإنشاء هذا البرلمان عام 2005.

ويخضع البرلمان في تحديد آلياته وتنظيمه للنظام الأساسي الذي تم اعتماده من المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية عام 2019، وتحدد فترة الدورة البرلمانية بعامين متتاليين، يقوم أعضاء البرلمان خلالها بعقد جلستين عاديتين في كل عام في مقره خلال فبراير ويوليو من كل عام.