تسعى إدارة نادي كاظمة لاحتواء أزمة تلوح في الافق بين لاعب الفريق الأول لكرة القدم شبيب الخالدي من جهة، وجهاز الكرة، والمدرب الروماني ايلي ستان من جهة أخرى.

وكان كاظمة نجح في تجاوز التضامن بنتيجة 5 - 2، في مباراة الجولة 16، من منافسات زين الممتاز، ونجح الخالدي في تسجيل هدفين، وشارك في صناعة الثالث، قبل أن يقرر مدرب الفريق تبديله بعد ان اطمأن للنتيجة، لادخار جهده لمواجهة العربي في الجولة المقبلة.

Ad

غير أن شبيب واجه قرار المدرب ببعض من الغضب، ليسدد الكرة في اتجاه المنصة الرئيسية، ويخرج سريعا باتجاه غرفة تبديل الملابس، وهو ما قد يعرضه لعقوبة من الجهاز الاداري، بقيادة فواز بخيت، لاسيما ان اللاعب تم استبعاده من المباراة الماضية امام الكويت، بداعي انقطاعه عن التدريبات.

وبرر شبيب تصرفه برغبته في الاستمرار في الملعب، من اجل زيادة غلة الاهداف، وسط اندفاع هجومي للتضامن، وترك مساحات خالية في الدفاع.

وأوضح الخالدي ان غيابه عن التدريبات، جاء بسبب ارتباطه بالدراسة الجامعية، مشيرا الى ان المدرب لم يكن على دراية بالامر، واتخذ قرار الاستبعاد عن مواجهة الكويت. وشدد مهاجم البرتقالي على انه يحترم قرارات المدرب، وان كاظمة لا يتوقف على لاعب.

بدوره، بين أمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر ان قرار المدرب استبدال الخالدي، قد يكون لاطمئنانه لنتيجة مواجهة التضامن، وحاجته لجهود اللاعب في مباراة العربي المقبلة، خصوصا أن الخالدي في رصيده بطاقة صفراء، وكان معرضا كغيره من اللاعبين لبطاقة ثانية في اي وقت.

وأكد بوسكندر ان الخالدي ورقة رابحة في صفوف كاظمة، وحاله حال بقية اللاعبين إن أنجز تتم مكافأته، وإذا أخطأ يتم عقابه.

غياب النقل التلفزيوني والـ VAR!
عانى الطاقم التحكيمي في مباراة كاظمة والتضامن، بقيادة عبدالله عرب من غياب تقنية الـ VAR نظراً لعدم وجود كاميرات نقل، وهو ما غيب المباراة أيضاً عن النقل التلفزيوني.

ولم يتسن للحكم العودة إلى تقنية الفار بعد احتساب ركلة جزاء على التضامن في بداية اللقاء، والتي سدد منها شبيب الخالدي، هدف المباراة الأول.