نابولي يواصل مشواره بثبات نحو لقب «الكالتشيو»

نشر في 26-02-2023
آخر تحديث 26-02-2023 | 20:53
جانب من لقاء إنتر ميلان وبولونيا
جانب من لقاء إنتر ميلان وبولونيا
واصل نابولي بثبات مشواره نحو لقبه الأول في الدوري الإيطالي لكرة القدم منذ 1990، بفوزه على مضيفه إمبولي 2 - صفر، أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين.

وسجل الألباني أدريان إسماعيلي الهدف الأول في مرمى فريقه عن طريق الخطأ (17)، فيما عزز النيجيري فيكتور أوسيمهن صدارته لترتيب هدافي «سيري أ»، مسجلاً هدفه التاسع عشر هذا الموسم (28).

ونجح نابولي في الصمود، بعد أن أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68، إثر طرد البرتغالي ماريو روي ببطاقة حمراء مباشرة، لتعمده الخشونة.

ورفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 65 نقطة، ليبتعد بفارق 18 نقطة عن إنتر الثاني، ليبدو قريباً أكثر من أي وقت مضى من لقبه الثالث في تاريخه.

وهذا الفوز الثامن توالياً لفريق المدرب لوتشانو سباليتي بالدوري، وجاء في أعقاب خطوة قد تكون تاريخية للفريق.

وافتتح إسماعيلي التسجيل للخصم عندما حاول تشتيت عرضية من أمام باب المرمى، لكنه تابعها في شباك فريقه عن طريق الخطأ (17).



وضاعف أوسيمهن تقدم فريقه، بعدما سدد الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا «كفارا» كرة قوية على المرمى تصدى لها الحارس جولييلمو فيكاريو، لتتهيأ أمام النيجيري تابعها في الشباك من مسافة قريبة، ليسجل للمباراة الثامنة توالياً في الدوري (28).

لكن نابولي عرف كيف يسير بالمباراة إلى بر الأمان، محققاً فوزه الحادي والعشرين هذا الموسم في الدوري، مقابل تعادلين وخسارة واحدة.

بولونيا يخدم نابولي

وأسدى بولونيا خدمة لنابولي المتصدر بإسقاطه ضيفه إنتر الثاني 1 - صفر أمس ضمن المرحلة ذاتها.

وتسببت الهزيمة السابعة لإنتر هذا الموسم في رفع حدة الصراع على المراكز الثلاثة المتبقية المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل، بما أن «نيراتزوري» لا يتقدم إلا بفارق 3 نقاط عن كل من روما وجاره ميلان حامل اللقب و5 عن لاتسيو.

وخطف بولونيا هدف المباراة الوحيد من هجمة مرتدة سريعة وصلت على أثرها الكرة الى ريكاردو أورسوليني الذي أطلقها رائعة من مشارف المنطقة الى شباك أونانا (76).

وحاول إنتر انقاذ نقطة أمام الفريق الذي يشرف عليه لاعبه السابق تياغو موتا، لكن لاوتارو مارتينيس اصطدم بتألق الحارس سكوروبسكي (82)، لتنتهي المباراة بالفوز العاشر لبولونيا الذي تقدم بفارق ثلاث نقاط على يوفنتوس في المركز السابع بانتظار لقاء الأخير مع جاره تورينو غداً.

back to top