ارتقى بوروسيا دورتموند إلى صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه على مضيفه هوفنهايم 1-صفر، أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين.

واعتلى دورتموند الصدارة برصيد 46 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن مطارديه المباشرين بايرن ميونيخ، وأونيون برلين.

وهو الفوز السابع توالياً لدورتموند في «بوندسليغا»، والتاسع توالياً بمختلف المسابقات منذ مطلع العام الحالي، علماً بأن خسارته الأخيرة كانت في عقر دار بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 في الدوري بالمرحلة الـ 15.
Ad


وافتتح دورتموند، الباحث عن لقب أول في الدوري منذ 2012، التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، بعد ركلة حرة من ماركو رويس ساقطة داخل المنطقة انحنى لها يوليان برانت، لتصطدم بظهره، وتخدع الحارس أوليفر بومان (43)، في سابع أهدافه بالدوري هذا الموسم.

وحقق لايبزيغ فوزه الثاني توالياً على حساب ضيفه أينتراخت فرانكفورت 2-1. وتقدم لايبزيغ، الذي خرج بتعادل ثمين أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 1-1 في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ثلاثة أيام، للمركز الرابع بـ 42 نقطة، فيما تجمد رصيد فرانكفورت الساعي لمقعد في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل عند 38 نقطة بالمركز السادس.

وعاد فولفسبورغ إلى سكة الانتصارات، بفوزه على مضيفه كولن 2-صفر، وعمَّق فيردر بريمن من جراح ضيفه بوخوم، وصيف القاع، بفوزه عليه 3-صفر، وفاز هرتا برلين على ضيفه أوغسبورغ 2-صفر.

وحصد شالكه، متذيل الترتيب، 3 نقاط ثمينة في سعيه لتفادي الهبوط، بفوزه على شتوتغارت 2-1.