إصدار طابعي بريد في الذكرى الـ 62 للعيد الوطني

نشر في 27-02-2023
آخر تحديث 27-02-2023 | 18:34
عيسى دشتي
عيسى دشتي

أعرب أمين سر الجمعية الكويتية لهواة الطوابع والعملات والباحث بالعلاقات الكويتية البريطانية وحامل ميدالية الإمبراطورية البريطانية عيسى دشتي، عن سعادته، لإصدار بريد الكويت مجموعة طوابع بريدية بمناسبة الذكرى الـ 62 للعيد الوطني 2023، وهذه المجموعة من فكرته ومقترحه وإعداده.

وحول فكرة الطوابع، قال دشتي: «أصدر قطاع البريد بالكويت في 22 الجاري مجموعة طوابع للذكرى الثانية والستين للعيد الوطني 2023، وهي مكونة من طابعين من فئة 500 فلس، وطبع من هذه الطوابع 30000 طابع، وتمت طباعة هذه المجموعة في فرنسا بمطبعة كارتور الأمنية».


الطابعان الطابعان

وأضاف: «هذه المجموعة تتكون من طابعين موحدي التصميم والفئة، ويختلفان في لون الإطار، ويحمل الطابع الصورة التاريخية لأمير الكويت السابق الشيخ عبدالله السالم وهو يوقع وثيقة استقلال الكويت في مكتبه بقصر السيف يوم 19 يونيو 1961».

ويعد هذا أول طابع يضع فكرته ويصممه عيسى دشتي، ويصدر باسمه، لكن كان له أعمال كثيرة بالإشراف على العديد من إصدارات طوابع الكويت، حيث يعتبر دشتي من هواة الطوابع البارزين بالكويت ودول المنطقة، ولديه العديد من المؤلفات والدراسات عن الطوابع وتاريخ البريد، التي أثرى بها المكتبة، كما له العديد من الإنجازات والمشاركات في المسابقات الآسيوية والدولية لهواة الطوابع.

back to top